حمادة: ساقدم استقالتي إذا..!

حمادة: ساقدم استقالتي إذا..!
حمادة: ساقدم استقالتي إذا..!

رأى وزير التربية مروان حمادة أن "فكرة الجدار عدائية وما ادراكم ماذا يحضر خلف هذا الجدار ربما لاجتياح "، مشيرا الى أن "البلوك 9 كله هو ملك للبنان ولن نقبل بالتنازل عن املاكنا حتى تحت البحر".

وفي الملف التربوي، قال في حديث لـ"لبنان الحر" ضمن برنامج "بين السطور": "لا ارغب بتعطيل مجلس الوزراء ولا مؤسسات الدولة. نتغنى بالعهد واستعادة الثقة ولكن حتى الان لا ارى اننا استعدنا ثقة احد، وانا منذ اشهر انتظر جلسة مخصصة لملف التربية بكل تشعباته وقطاعاته. ان التكبيل في عملي الوزاري لا ياتي من الداخل بل من خارج الوزارة في المحيط الحاكم، فهو يحاول التدخل في وزارات الاخرين".

وأضاف: "لا اريد ان افتح حربا على احد ولا على العهد، ولكن لدي صلاحيات دستورية متمسك بالحفاظ عليها"، لافتا الى "ان ثمة امورا كثيرة في البلد تستوجب بحث ملف التربية واذا لم يدرج هذا الملف على جدول مجلس الوزراء ساقدم استقالتي وامشي".

ورداً على سؤال، رأى حمادة أن "ايرادات السلسلة ترتكز على امرين اساسيين اقتصاد لبنان من عائدات ومساعدات، والجباية الحقيقية للايرادات ومجابهة منظومة الفساد فالمليارات تتطاير في فضاء الحكومة على مشاريع هدفها نبيل وباكلاف تفوق كل الاعتبارات والامكانات".

وعن الانتخابات المقبلة، قال: "يجب الا تحصل مغامرات سياسية وامنية، وتجري الانتخابات بشكل سلمي وديموقراطي"، معربا عن ثقته بالقوى الامنية.

وختم حماده: "لدي حنين لحلفاء الامس واتمنى ان يكونوا حلفاء الغد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنبلاط: يبدو ان اضطرابات كبيرة قادمة.. وهذا ما نصح به صنَّاعَ القرار بلبنان
التالى "اسرائيل" تُجري اتصالاتها لعدم تدخّل حزب الله

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة