اتحادات ونقابات النّقل البرّي إلى الإضراب الخميس

اتحادات ونقابات النّقل البرّي إلى الإضراب الخميس
اتحادات ونقابات النّقل البرّي إلى الإضراب الخميس

أعلن رئيس اتحاد قطاع النَّقل البرِّي بسام طليس عن "تنفيذ الإضراب السِّلمي والتظاهرات والاعتصامات يوم الخميس المقبل في 15 شباط اعتباراً من الساعة السابعة حتَّى العاشرة صباحاً على جميع الأراضي اللبنانية"، وذلك بعد اجتماع عقدته اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في في مقر "الاتحاد العمالي العام".

وأسف المجتمعون في بيان لـ"عدم ملاقاة مجلس الوزراء رئيس الجمهورية العماد في طرحه لموضوع الاتفاق مع قطاع النقل البرّي والذي تعهد به في الاجتماع الذي عُقد معه بتاريخ 26/1/2018 والذي على أساسه تمّ تأجيل موعد الإضراب إلى 15/2/2018".

واستهجنوا "اللامبالاة وعدم الجديّة من مجلس الوزراء في معالجة ملف واتفاق مضى عليه أكثر من سنة يزداد سوءاً بل تفلتاً ومخالفة للأنظمة والقوانين من قبل بعض المسؤولين ومعهم المعتدين على لقمة عيش العاملين في قطاع النقل البرّي".

ولفتوا إلى أنّ "قطاع النقل البري تعاون إلى أقصى الحدود مع الرئيس عون ومع المسؤولين في الدولة لإيصال هذا الملف إلى النهاية السعيدة التي تعود بالفائدة على الدولة والمواطن والقطاع، ولم يترك وسيلة أو طريق إلاّ وسلكها لهذه الغاية".

وختم المجتمعون بيانهم بالقول: "ولأنّ المسؤولية النقابية والمصداقية والمناقبية تفرض علينا ألا نترك السائق في مهب الريح ولأنّنا قمنا بما علينا من اتصالات ومحاولات انتهت باللامبالاة من قبل مجلس الوزراء، فإنّنا نشكر رئيس الجمهورية على طرح الاتفاق على مقام مجلس الوزراء الذي لم يكلّف نفسه حتى مناقشة الموضوع، إلاّ أنَّنا نعتذر منه سلفاً على قرارنا بالمضيّ في تنفيذ الإضراب والتظاهر اعتباراً من يوم الخميس الواقع فيه 15/2/2018".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البقاع الغربي – راشيا... مراد ينام على حرير الثنائي الشيعي
التالى بالصورة.. جرحى بانقلاب آليتين للجيش اللبناني والكتيبة الفرنسية في تولين

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة