أبي خليل: نتمنى من وزير العمل عدم التراجع عن خطته

أبي خليل: نتمنى من وزير العمل عدم التراجع عن خطته
أبي خليل: نتمنى من وزير العمل عدم التراجع عن خطته

شدد عضو تكتل “ابنان القوي” النائب سيزار أبي خليل على أننا “كتكتل ندعو مجلس الوزراء إلى الاجتماع لأن هناك أعمالا يجب أن يقوم بها ومشاريع يجب تنفيذها ولا نريد تعطيل الحكومة”، مضيفا: “‎نحن نؤيد أي مسار قانوني يؤدي إلى إجلاء الحقيقة وإحقاق العدالة في ما يخص حادثة قبرشمون ونحن نقف إلى جانب حليفنا الأمير طلال إرسلان”.

وأكد، في حديث لـ”صوت ”، أن “العلاقة مع “” من جيد إلى أفضل وهذا ما نطمح إليه مع كل الفرقاء اللبنانيين، ويجوز الاختلاف في بعض الآراء بين الطرفين لكن نسعى إلى التقارب عبر التواصل والحوار لأننا لطالما كنا دعاة التفاهمات ومد الجسور بين الجميع”.

واعتبر أن “قرار وزير العمل كميل أبو سليمان يأتي في سياق تطبيق قانون العمل اللبناني وكنا وراء حثه على تطبيقه بعدما قدم وزير شؤون النازحين خطة عمله وذلك في إطار الدفاع عن العمالة اللبنانية، ونحن ندعمه ونتمنى ألا يتراجع. ومن يشكك في موقفنا هو من يتخلى عن حق عودة الفلسطينيين ما يتماشى مع صفقة القرن”.

وفي ما خص الموازنة قال أبي خليل: “أعدنا الانتظام المالي عبر الموازنة ونطمح إلى المزيد من أجل مواكبة رؤية اقتصادية سليمة، وقد استطعنا سد بعض مزاريب الهدر ونطمح إلى تفكيك كل المحميات الفاسدة القائمة على منظومات مصلحية”.

ولفت إلى أن “حفظ حق الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية قد شطب من المادة 79 من الموازنة خلال الجلسة العامة”، مشيرا إلى أن “وروده هو بلا شك خطأ سوف يصحح”.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى