الحريري يؤكد استمرار "ربط النزاع" مع "حزب الله"

الحريري يؤكد استمرار "ربط النزاع" مع "حزب الله"
الحريري يؤكد استمرار "ربط النزاع" مع "حزب الله"

يُحيي اليوم في مجمّع "البيال" الذكرى الـ13 لاغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري تحت شعار "المستقبل عنوان حماية لبنان". ويتخلل برنامج الذكرى محطات غنائية إلى وثائقي عن الرئيس رفيق الحريري، ويختتم بكلمة لزعيم تيار "المستقبل" رئيس الحكومة يُحدد فيها وجهة "المستقبل" في الاستحقاقات المقبلة.

وقالت مصادر متابعة لصحيفة "الجريدة" الكويتية إن "الحريري سيركز في كلمته على البعد الوطني، الذي تحمله الذكرى ولن يتطرق إلى مواضيع تفصيلية كترشيحات إلى المقبلة".

وإذ شددت المصادر على أن "ما سرب في الإعلام عن نية الحريري إطلاق حملة تياره الانتخابية في هذه المناسبة عار من الصحة"، لم تستبعد أن "يحدد في كلمته الأطر العريضة لحراكه الانتخابي في المرحلة الفاصلة عن استحقاق 6 مايو دون الغوص في التفاصيل".

ورأت المصادر، أن "الحريري سيجدد تأكيده على الاستمرار في سياسة ربط النزاع مع وتحييد الملفات الإقليمية التي لا قدرة للطرفين على التأثير فيها"، لافتة إلى أن "رئيس الحكومة سيعلن أن تياره لن يتحالف مع الحزب في أي دائرة انتخابية".

وأضافت المصادر أن "الحريري سيجدد تأكيد تمسكه بأولوية تثبيت الاستقرار السياسي في البلد، في ظل كل ما تواجه المنطقة من تحديات وأبرزها التهديدات الإسرائيلية الأخيرة للبنان".

واعتبرت المصادر أن "الحضور السياسي المشارك في الذكرى لا يقل أهمية عن مضمون الكلمة التي من المفترض أن يلقيها الحريري، خصوصاً بعد أزمة الاستقالة وما تبعها من أحداث سياسية، ضربت علاقة تيار المستقبل بحزب القوات اللبنانية".

وتوقعت المصادر أن "تكون الذكرى مناسبة للقاء الحريري برئيس القوات نظراً إلى الرمزية الوطنية للمناسبة".

(الجريدة الكويتية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بولا يعقوبيان: لن أكون داخل أي تكتل نيابي حتى لو كان مستقلاً
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة