عون: اقامتي في بيت الدين لتوطيد الثقة والتوازن

عون: اقامتي في بيت الدين لتوطيد الثقة والتوازن
عون: اقامتي في بيت الدين لتوطيد الثقة والتوازن

ابلغ رئيس الجمهورية العماد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، الذي استقبله في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، ان الموضوع الاقتصادي سيكون البند الأول في اهتمامات مجلس الوزراء لمواجهة التداعيات التي يحدثها على حياة المواطنين الذين لم يعد في مقدورهم التحمل اكثر.

قضائيا، استقبل عون رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، وعرض معه اوضاع القضاء وعمل المحاكم. واشار القاضي فهد  الى انه اعلم الرئيس عون ان 32 قاضيا متدرجا انهوا تدرجهم في معهد الدروس القضائية، واعلن مجلس القضاء اهليتهم وينتظرون صدور مرسوم تعيينهم قضاة اصيلين في ملاك القضاء العدلي.

اضاف انه طلب العمل على استكمال التعيينات القضائية للانتقال الى تشكيلات قضائية كي يصبح في الامكان تعيين القضاة الجدد في المحاكم. واشار الى ان مجلس القضاء الاعلى  يستعد للمشاركة في خلوة عمل وتخطيط دعا اليها وزير العدل في منتصف الشهر المقبل. وقال: “اطلعت فخامة الرئيس على مسار عملية التنقية الذاتية التي يتابعها التفتيش القضائي وفقا للاصول القانونية بصمت وفاعلية وخطى ثابتة”.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون سفير في الدكتور علي عباس بندر العامري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء عمله الديبلوماسي في لبنان. وقد منحه رئيس الجمهورية الأرز الوطني من رتبة ضابط اكبر تقديرا للدور الذي لعبه في توطيد العلاقات اللبنانية – العراقية وتطويرها في كافة المجالات، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

من جهة أخرى، واصل عون استقبال الوفود الشعبية التي امّت قصر بيت الدين للترحيب به، فالتقى وفدا من بلدية دير القمر برئاسة رئيس البلدية السفير السابق ملحم مستو.

واشار الى “ان ما حدث في الجبل والشوف في ثمانينات القرن الماضي زرع امورا سلبية في النفوس، نعمل على ازالتها وازالة روسبها وتوطيد الثقة في النفوس”. وقال: “من ابرز اهداف اقامتي هنا المساعدة على توطيد هذه الثقة والتوازن. ونحن نبذل قصارى جهدنا من اجل ارساء الوحدة الوطنية والمساواة بين اللبنانيين.” اضاف: “لذلك انا بينكم اليوم، وهذا ليس بأمر عابر بل له مدلولاته الوطنية. ونأمل ان يتكرر كل عام”، مشيرا الى “ان موضوع مستشفى دير القمر الحكومي هو اولوية عنده ويعمل على متابعته”، ومشددا “على ان الارث الاقتصادي والمالي الذي حملناه كبير، ونحن نعمل باقصى جهدنا للتوصل الى حلول له تكون لمصلحة الجميع.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى