نديم الجميل: لا نقبل بخطاب نصرالله التصعيدي 

نديم الجميل: لا نقبل بخطاب نصرالله التصعيدي 
نديم الجميل: لا نقبل بخطاب نصرالله التصعيدي 

أشار النائب نديم الجميل الى “أننا امام موضوع سياسي خطير، مع تعرض بعض الشخصيات السيادية لتهجمات على لتغليب فريق على آخر وهو امر مرفوض، اضافة الى التصعيد في الخطاب السياسي الذي سمعناه من الامين العام لحزب الله السيد في آخر كلام له، اذ اننا لا نقبل بمثل هذا الخطاب التصعيدي لاقحام في الظروف السابقة التي ادت الى حروب، ونحن بغنى عن اعادة تدمير البنى التحتية وتهجير الشباب اللبناني كما حصل في العام 2006، كما نحن بغنى عن كل هذه المشاكل”.

وقال الجميل بعد لقائه وزيرة الداخلية ريا الحسن وتوجيه دعوة لها لرعاية مؤتمر يتناول “تطبيق قانون المعاملات الالكترونية”: “يجب ان نسعى لبناء افق وحلم لهؤلاء الشباب بعيدا عن هذه الصراعات، كما انه لا دخل لنا في الصراع الاميركي – الايراني لا من قريب ولا من بعيد، واذا رغب السيد حسن بأن يحارب فبامكانه ذلك خارج لبنان لان الاستقرار هو املنا”، معتبرا ان “الطريقة المعتمدة منذ 10 سنوات هي التي ورطت لبنان في الاوضاع التي نعيشها اليوم”.

وعن الكلام عن عقوبات ستطال حلفاء لـ””، قال: “ليس لدي اطلاع على هذا الموضوع، لكن من الواضح ان لدى الاميركيين خطة حسب القراءة والتحاليل لتضييق الكماشة على كل من يتعامل مع “حزب الله” من قريبن وبعيدين، ويبدو ان العقوبات على القريبين لا تفي بالغرض للاميركيين انما هناك اتجاه نحو الحلفاء. وما نقوله منذ البداية هو ضرورة خروج حزب الله من اللعبة الاقليمية كي لا يقوم بتوريط لبنان واللبنانيين. فيجب على حزب الله ان يحتمي بلبنانيته والخروج من الصراعات، والا نكون نعمل على خراب لبنان واللبنانيين وخراب وضعهم المالي والاقتصادي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى