فارس الجميّل: الحريات في خطر ولن نسكت بعد اليوم

فارس الجميّل: الحريات في خطر ولن نسكت بعد اليوم
فارس الجميّل: الحريات في خطر ولن نسكت بعد اليوم

أكّد المستشار الإعلامي للرئيس نجيب ميقاتي فارس الجميّل خلال مشاركته في الوقفة التضامنية مع الإعلامي مارسيل غانم والـ"" أمام قصر العدل في بعبدا أنّ "الحريات الإعلامية في خطر، وما يحدث يتكررّ في كلّ فترة حين ترى نفسها السلطة في مأزق تحاول تحويره باتجاه الإعلام والإعلاميين لإسكاتهم وتخويفهم".

وشدّد على "أنّنا اليوم هنا لنقول إنّنا لن نسكت بعد اليوم، فقد سكتنا كثيراً منذ بدأت هذه المشاكل والفوضى والفلتان الحاصل في البلد على كافّة الصعد، لعلّ الأمور تتحسّن وتكون انطلاقة العهد جيّدة وهو ما نتمنّاه حتّى الآن، ولكن يبدو أنّ هناك محاولات لأخذ الأمور باتجاه مسارات أخرى وتخويف الناس يومياً عبر الملفات وإحالة الإعلاميين على القضاء".

وسأل الجميّل "إن كان الكلام الذي قيل في حلقة "كلام الناس" يضرّ أكثر ممّا تمّ تسيربه بالأمس عمّا حدث في بعبدا؟ أو من السجال الذي حصل في مجلس النواب والذي وُصف بأنّه "حديث زعران"؟، فليستحوا قليلاً وللتوقّف هذه الأمور لأنّ ما يحدث يسيء بالنتيجة لصورة البلد".

وشدّد على أنّ " في العالم لم يتمكّن أحد من توقيفها، في الوقت الذي نعود فيه إلى أساليب مرّ عليها الزمن".

وأضاف: "رئيس الجمهورية سأل يوم أمس لماذا لا كهرباء في البلد، نتمنّى أن يجيبه أحد عن هذا السؤال وليكن هناك معالجة جدية لموضوع الكهرباء وليس على القاعدة التي كنّا نراها في الفترة السابقة"، لافتاً إلى أنّه "إذا تمّت معالجة هذا فإنّ اللبنانيين سيغفرون لهم 90% من خطاياهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى