جديد انتخابات “التيار”: نساء في المراكز القيادية؟

جديد انتخابات “التيار”: نساء في المراكز القيادية؟
جديد انتخابات “التيار”: نساء في المراكز القيادية؟

مع ان نتيجة انتخابات على مستوى الرئاسة ونيابة الرئاسة المرتقبة في 15 ايلول المقبل شبه محسومة لمصلحة رئيسه ، خصوصا ان احدا من المنتسبين لم يقدم ترشيحه بعد، غير ان مهلة الترشيحات التي لم تقفل حتى الساعة تبقي باب التوقعات مفتوحا.

الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي انطلقت وباب الترشيحات مشرّع امام الراغبين بتشكيل لوائح يفترض ان تنطبق على المرشحين فيها لثلاثة مناصب، الرئاسة ونيابتاها للشؤون الإدارية والسياسية، الاحكام المرعية استنادا الى قانون التيار ونظامه الداخلي من بين المنتسبين الذين يناهز عددهم الـ32 الفا.

وفي انتظار الموعد الذي يتوقع ان يجدد العهد لباسيل، تشير المعلومات المتوافرة، لـ”المركزية”، الى “محاولات تبذل داخل التيار لابراز دور المرأة على مستوى نيابة الرئاسة في ظل توافر الكثير من الكفاءات النسائية على المستويين السياسي والاداري التي تؤهل الكثيرات لتبوء هذا المنصب. وإذ تؤكد أن “الخيار لم يرسُ بعد على اي مرشحة حتى الساعة، الا ان البحث عن الاكفأ جار على قدم وساق لاحداث التغيير المرجو”، تشير الى ان “نائبي الرئيس الحاليين للشؤون السياسية والادارية رومل صابر والنائب نقولا صحناوي غير راغبين في البقاء في منصبيهما والانصراف الى شؤون اخرى، بعدما حققا الهدف الذي شغلا الموقعين لاجله ان على مستوى مأسسة التيار حيث ابلى صابر في هذا السياق بلاء مميزا سيدوّن في سجله الحزبي، او في ما يتصل بالشأن التنظيمي الداخلي”.

وتوضح المعلومات أن “صحناوي راغب في التفرغ لانشغالاته الكثيرة التي يفرضها تمثيله النيابي على مستوى العاصمة والتي تحد من قدرته على الجمع بين الموقعين”.

وفي موازاة استمرار البحث عن العنصر النسائي، تشير المعلومات الى “اتجاه قيادي لابراز التنوع الطائفي داخل التيار من خلال ترشيحات غير مسيحية لاحد منصبي النيابة مما يعكس طبيعة التنوع داخل التيار الذي اراد مؤسسه الرئيس ان يكون وطنيا عابرا للطوائف والمذاهب”.

وتلفت المعلومات الى ان “ما لم يستطع التيار الوطني الحر تمريره في قانون لجهة اعتماد مراكز الاقتراع الكبرى التي تسمح للمواطنين بالاقتراع في مناطق سكنهم وهو ما يعرف بالـ”ميغا سنتر” سيكون متاحا ومتوافرا في انتخاباته الداخلية في نسختها السابعة، حيث ستكون مزودة بخدمة الـ Mega centers التي تمكّن الناخب محليا وفي بلاد الانتشار من التصويت عبر التوجّه إلى مركز الاقتراع الأقرب إليه والتصويت إلكترونيا بطريقة سرية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى