أخبار عاجلة
فصل جديد في مواجهة الأزمة الخميس -
زيارة الحريري للقاهرة ستكون لشكر السيسي -
ماكرون رداً على اتهامات طهران: مستعدون للحوار معكم -
بري: كل كلام تناول مسألة الحريري نوع من التبصير -
المرحلة الجديدة تُبقي كل الاحتمالات مفتوحة -
الحريري لوزير خارجية ألمانيا: ما زعمته عن احتجازي كذب -
لبنان في بداية نفق مظلم بعد عودة الحريري -

اليوم الثاني من مناقشة الموازنة… هل يوجد نية حقيقية للإصلاح؟

اليوم الثاني من مناقشة الموازنة… هل يوجد نية حقيقية للإصلاح؟
اليوم الثاني من مناقشة الموازنة… هل يوجد نية حقيقية للإصلاح؟

لليوم الثاني على التوالي، يناقش مجلس النواب في جلساته التشريعية موازنة الـ2017، وإفتتح رئيس مجلس النواب الجلسة الساعة 11 قبل ظهر الأربعاء بكلمة عضو تكتل “التغيير والإصلاح النائب .

ابي نصر: عون رسم خارطة الطريق لاعادة النازحين وادعو الحكومة لتبني موقفه 

 

اعتبر النائب نعمة الله ابي نصر، في كلمته التي القاها في جلسة مناقشة الموازنة العامة للعام 2017، ان رئيس الجمهورية العماد ، “منذ خطابه الأخير أمام الأمم المتحدة، وباستدعائه سفراء الدول الكبرى، رسم خارطة الطريق لإعادة النازحين السوريين الى بلادهم محددا بوضوح العودة الآمنة للراغبين بذلك والذين لا مشاكل سياسية لهم مع السلطة”.

وقال: “إن تحرك فخامة الرئيس هو التزام واضح بالقسم الدستوري، ولذلك أدعو الحكومة الى تبني موقف رئيس الجمهورية المنسجم مع البيان الوزاري، كما أتمنى على دولة الرئيس نبيه بري أن يحثَّ مجلس النواب لملاقاة رئيس البلاد في رفع مذكرات مماثلة الى برلمانات الدول المعنية”.

واكد “ان عودة النازحين السوريين بأمان الى بلادهم، هي الحل المنطقي للأزمة، وهي حق لهم”، وقال: “لا بد من أن تجتمع الإرادة اللبنانية لتحقيق هذا الهدف، وإبعاد المخاطر واحتمالات الإنفجار الذي حذر منه فخامة الرئيس ميشال عون، وأيضا دولة الرئيس في وقت سابق، حين حذر من أن يقترب من نقطة الإنهيارِ بسبب ضغوط استضافة مليون ونصف مليون نازح سوري”.

وقال: “إن هذا الموضوع الوطني الخطير، لا يحتمل المزايدات الإنتخابية والكلام الشعبوي، سواء أتى من وزير مسؤول أم من مرشح للانتخابات، وأي خطأ في هذا الإتجاه يحمل صاحبه مسؤولية كبيرة تجاه الوطن”.

وختم ابي نصر: “دولة الرئيس، نحن نعهد بكم الجرأة في المحطات الوطنية الكبيرة، ولنا ملء الثقة بأن مجلس النواب لن يتقاعس عن القيام بواجبه في إبعاد المخاطر عن لبنان”.

ونوه النائب زياد أسود بالمعمة الصعبة التي قامت به لجنة المال والموازنة.

 الخليل: لا يوجد نية حقيقية للاصلاح

اكد النائب أنور الخليل، في كلمة القاها في مجلس النواب، ان “أي قانون أساسي يجب أن يكون إصلاحيا، والموازنة هي قانون أساسي وكذلك ”.

وقال: “لا يوجد محاربة للفساد في حال لم يكن هناك إصلاح حقيقي”، متسائلا “لماذا هناك وزير لمكافحة الفساد، وماذا فعل، ولماذا هناك وزير للتخطيط؟ الظاهر أنه لا يوجد نية حقيقية للإصلاح”.

 

 

جلسة مسائية لاستكمال مناقشة موازنة 2017… انتقادات للسياسات السابقة وتفجير فضائح

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التيار الحر يسعى لاحتواء ردة فعل الساحة السنية
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة