جعجع: لن نترك لبنان حتى قيام جمهورية قوية لا صورية

جعجع: لن نترك لبنان حتى قيام جمهورية قوية لا صورية
جعجع: لن نترك لبنان حتى قيام جمهورية قوية لا صورية

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” إلى أن “العناية الإلهية شاءت أن نلتقي اليوم في بقاعكفرا في الوقت الذي يمر شعبنا في أقصى محنة عرفها في تاريخنا الحديث وتستدعي عجيبة من أعاجيب مار شربل للخروج منها، وهو بدأ العمل على طريقته من خلال البقية الصالحة الباقية في هذه البلاد”.

وقال جعجع، في كلمة بعد قداس ترأسه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لمناسبة عيد مار شربل في دير مار حوشب في بقاعكفرا: “بطالة وجوع وعوز، والأسوأ ألا ردة فعل من قبل المسؤولين الذين يكملون في النهج نفسه وكأن لا جوع ولا بطالة ولا أزمة، والمواطن يئن وأصبح في عتمة وكأن لا غد لها والشمس لم تشرق من جديد، وإذ بصوت من البرية يصرخ كفى، شعب يتعذب وآن الأوان للذهاب إلى الأسباب الحقيقية للأزمة”.

وأضاف: “هذا الصوت كان صوت أبينا مار بشارة بطرس الراعي الذي دعا إلى تثبيت الشرعية والحياد”، معتبرًا أن “بكركي من جديد تحمي الوطن، ولبنان وطننا ولن نتركه لأصحاب المشاريع غير اللبنانية”.

وتابع: “انتهى لبنان وحيدًا في منطقته، تائهًا في أصقاع الأرض لا يريد أحدًا أن يتعرف عليه حتى من أصدقائه التاريخيين، لن نترك لبنان لتجار الهيكل الذين وصلوا إلى مراكزهم على ظهر الناس بشعارات رنانة”.

وأكد “أننا لن نترك لبنان حتى قيام جمهورية قوية لا صورية، جمهورية قانون خالية من الفساد والمفسدين، جمهورية نعود فخورين بجواز سفرها، جمهورية “نيال مين عندو مرقد عنزة بلبنان””.

وختم قائلًا: “نشعر أن من واجبنا أن نكون مبادرين بخطوات عملية تترجم نداء أبينا البطريرك الراعي، وسيكون لنا في الأيام المقبلة خطوات سياسية عملية في هذا الإطار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى