متعاقدو “اللبنانية”: التفرغ حق لنا

متعاقدو “اللبنانية”: التفرغ حق لنا
متعاقدو “اللبنانية”: التفرغ حق لنا

طالب الموظفون المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية رئيس مجلس الوزراء  حسان دياب بـ”تفرغهم في ضوء تصريحات وزير التربية طارق المجذوب في شأن التمانع الوظيفي”، وقالوا: “إن بت ملف التفرغ أصبح حاجة ضرورية للجامعة وللأساتذة المتعاقدين”.

ولفتوا، في كتاب مفتوح إلى دياب، أن “الصرخة الكبرى تأتي من الموظفين الذين يحاول وزير التربية استثناءهم من الملف بحجة التمانع الوظيفي، وهم من خدموا الجامعة سنوات وسنوات وكانوا السند لها، وإذا كان الترقي الوظيفي حقًا طبيعيا للأساتذة الثانويين أو للموظفين المستوفين شروط التعاقد والتفرغ، فإننا نرى أن الموظف من حقه التفرغ وخصوصا مع حالات مماثلة في ملفات التفرغ السابقة”.

وأضافوا: “نحن أبناء هذا الوطن وتعاقدنا مع الجامعة اللبنانية وخدمناها لسنوات، وكان وجودنا في الجامعة لسد الفراغ فيها ولحاجة الجامعة إلينا ولحبنا للتعليم العالي، فخدمة لطلابنا ولجامعتنا الحبيبة أنصفونا في التفرغ مع زملائنا، ونحن أصحاب خبرة في التعليم الجامعي وما قبل التعليم الجامعي والإدارة اللبنانية أيضا، ومنذ تأسيس الجامعة اللبنانية والموظفون خزانها العلمي والأكاديمي”.

وأكدوا ، في الختام، أن “التفرغ حق لنا وحاجة ضرورية للجامعة، وهو إحقاق للحق وصون للعدل؛ وحضرتكم أصحاب رؤية لبناء الجديد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى