“إعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت” بين المطران عودة وواكيم

“إعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت” بين المطران عودة وواكيم
“إعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت” بين المطران عودة وواكيم

بحث متروبوليت وتوابعها للروم الأورثوذكس المطران الياس عودة، في المطرانية، مع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم في “مواضيع الساعة وما يحكي في الإعلام عن إعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت”.

ولفت واكيم، بعد اللقاء، إلى أنه “تم تداول مواضيع الساعة والألم والوجع اللذين يمر بهما الشعب اللبناني عموما والتي يجب على الحكومة أن تقوم بها لمحاولة إنقاذ الوضع، الى جانب التطرق الى موضوع الحياد المطلوب”، مذكرًا أن “المطران عودة كان تطرق في عظاته سابقا عن هذا الموضوع، مطالبًا به بطريقة أو باخرى، ومعتبرا أن هذا يشكل شبكة خلاص للبنان ويحتاج الي نقاش بين الاطراف اللبنانيين”.

وأكد “التوقف عند الموضوع الأساسي للزيارة وهو الاستيضاح من المطران عودة عن تحضير رئيس الحكومة حسان دياب مشروع قانون لاعادة توزيع صلاحيات محافظ بيروت”، وقال: “شكّل الموضوع ازعاجا لدي كنائب ارثوذكسي عن بيروت. استمعت الى تفاصيل عن هذا الموضوع وما لدى المطران عودة من معلومات عنه. فأهل بيروت متوافقون على عرف معين وهو بقوة القانون وبات متبعا دائما، فلماذا يتم تداوله من لا شيء؟ ما يعد لنا امر مرفوض ونتمنى الا يطرح مرة اخرى وفي حال تم ذلك فسيكون لنا تحركات لرفضه وموقفنا واضح منه”.

واعتبر واكيم أنه “موضوع انتقائي اذ لا نشهد اعادة هيكلة كاملة بل فقط تعديلا في هذا الموضوع ما سيعد استفزازا”.

ونقل عن المطران عودة “تأكيده ان الاتصالات قائمة لانهاء هذه الفكرة والجو ايجابي للملمة الموضوع، وهذا عرف قائم”.

وختم: “إن مشاغل اللبنانيين اهم من هذا الموضوع ومشاكلهم كثيرة، من الدولار الى صندوق النقد والفقر وامور اخرى اهم من صلاحيات محافظ بيروت، وهو موضوع خلافي في غنى عنه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى