وفد تركي التقى دياب: مستمرون بدعم الحكومة اللبنانية

وفد تركي التقى دياب: مستمرون بدعم الحكومة اللبنانية
وفد تركي التقى دياب: مستمرون بدعم الحكومة اللبنانية

التقى رئيس مجلس الوزراء حسان دياب وفدًا تركيًا برئاسة السفير التركي في حاكان تشاكيل وضم رئيس هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) محمد غوللو أوغلو، منسق جمعية تيكا في لبنان أورهان آيدين، نائب المدير العام لخدمات الرعاية الصحية الطارئة في وزارة الصحة التركية ايراي تشينار، ونائب رئيس افاد معروف يمان، بحضور الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ومستشار رئيس الحكومة السفير جبران صوفان.

وقال تشاكيل، بعد اللقاء: “التقينا دياب برفقة وفدين من الهيئات المعنية بإدارة الكوارث وخدمات الطوارئ الصحية التركية. اسمحوا لي بداية، وباسم الحكومة التركية، أن نتقدم بالتعازي لذوي الضحايا، متمنين الشفاء العاجل لجميع الجرحى. كما نعرب عن تعاطفنا وتضامننا مع لبنان. وتعلن الحكومة التركية دعمها المستمر للحكومة اللبنانية في كافة المجالات”.

وأضاف: “بعد مضي 24 ساعة على وقوع الانفجار، أرسلنا فريقا محترفا من رجال الانقاذ والأطباء، وتسلمت وزارة الصحة أمس المعدات الطبية التي وصلت إلى لبنان. وقد اتصل الرئيس التركي ووزراء الخارجية والداخلية والصحة بنظرائهم للتعبير عن تضامنهم واستعدادهم لمساعدة لبنان في كافة المجالات للتعافي من هذا الحادث”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى