عون للدول العربية والصديقة: ساعدونا في إعادة إعمار بيروت

عون للدول العربية والصديقة: ساعدونا في إعادة إعمار بيروت
عون للدول العربية والصديقة: ساعدونا في إعادة إعمار بيروت

أكد رئيس الجمهورية مشال عون “ان بحاجة الى أي مساعدة في المجالات كافة والامل كبير بالدول العربية الشقيقة”.

ولفت عون خلال لقائه امين عام جامعة السيد احمد أبو الغيط، الى ان المساعدات الطارئة تتوزع الى عدة أنواع، لكن الحاجة أيضا الى اعادة اعمار ما تهدم سواء في احياء او في المرفأ، والدعوة مفتوحة الى كل الدول العربية والدول الصديقة للمساهمة في اعادة اعمار بيروت.

ومن جهته، اكد أبو الغيط “ان هناك إحساسا كبيرا وعميقا للغاية بالتضامن العربي مع شعب لبنان الابي والقوي”، مشددا على “المساندة المطلقة من قبل الجامعة العربية واستعدادنا للمساعدة والدعم بما هو متاح لدينا. ونحن لدينا قدرات معنوية تجميعية للحشد العربي.”

وأشار الى “استعداد الجامعة العربية في ان تشارك الطاقات العربية في أي شيء يتعلق بالتحقيق في هذه المأساة وكيفية تأمين ان يأتي التحقيق شفافا وايجابيا لمصلحة الحقيقة. وهذه هي مهمة الجامعة العربية في هذه اللحظات الصعبة.”

ونقل الأمين العام التعازي الى عون لما وصفه “بالمأساة غير المسبوقة التي ضربت الشعب اللبناني الشقيق”، واضعا كل إمكانات الجامعة العربية بتصرف لبنان لتجاوز هذه المحنة الصعبة. وقال: “انا على ثقة بأن هذا الشعب العظيم الذي تغلب على صعوبات ومحن عدة قادر على الخروج من ازمته الراهنة بعزيمة اقوى وثقة اكبر.”

وقال أبو الغيط انه سيرفع فور عودته الى تقريرا الى رؤساء الدول العربية ووزراء الخارجية عن نتائج مشاهداته، كما سيتصل بالأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتييرس لاطلاعه على الوضع، وستكون له مشاركة في مؤتمر غدا للبحث في آلية المساعدات التي ستقدم الى لبنان. كذلك أشار الى انه سيدعو المجلس الاقتصادي والاجتماعي الى اجتماع في الأسبوعين المقبلين لدرس الوضع في لبنان وكيفية المساعدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى