جنبلاط: لن أشارك في أي حكومة

جنبلاط: لن أشارك في أي حكومة
جنبلاط: لن أشارك في أي حكومة

طالب رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” بـ”استقالة الحكومة الحالية وإقامة لجنة تحقيق دولية بانفجار مرفأ ”، وقال: “الطبقة السياسية الحالية أصبحت من الماضي”.

واعتبر، في اتصال هاتفي لـ “سكاي نيوز عربية”، أن “ مرفأ بيروت هو كارثة وطنية، وما من كلمة تعبر عن هول ما جرى من تدمير، لكن المهم هو أن نترجم المظاهرات بمطالب محددة كي نصل للهدف المرجو”.

وأكد أنه “لن يشارك في أي حكومة لبنانية”، متمنيًا “التوفيق للجميع”.

كما وصف النظام الانتخابي الحالي بأنه “طائفي”، وطالب بتغييره بالكامل. وقال: “لن يستطيع الوصول إلى بر الأمان إذا بقي هذا النظام الطائفي، لتغييره عليك أن تمر بمرحلة أولى، وهي تغيير نظام الانتخاب الحالي”.

وأضاف: “أنا أتواصل مع السياسيين في لبنان، لكن علينا أن نعترف بأننا أصبحنا من الماضي، لذلك يجب وضع قانون انتخابي جديد على مبدأ غير طائفي ليصبح مدخلا لطبقة سياسية جديدة، على أمل تغيير كل النظام اللبناني الحالي”.

أما عن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبيروت، فقال جنبلاط: ” كان واضحا ماكرون، قال سأساعد الشعب اللبناني،ولن أساعد الطبقة السياسية، وعلى طريقته قال أن الحكومة أصبحت من الماضي. كان واضحا جدا، وهو أمل كبير بأننا نستطيع أن نضع الخطوات القادمة للبنان جديد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى