ظريف: وجود البوارج الأجنبية على السواحل اللبنانية تهديد للبنانيين

ظريف: وجود البوارج الأجنبية على السواحل اللبنانية تهديد للبنانيين
ظريف: وجود البوارج الأجنبية على السواحل اللبنانية تهديد للبنانيين

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف “وجود البوارج الأجنبية على السواحل اللبنانية ليس أمرًا طبيعيًا وهذا تهديد للشعب اللبناني ومقاومته، فإذا سمح الشعب اللبناني لمن لا يريد الخير للبنان ببث الفرقة فحينها ستكون مخاوف حول مستقبل

وأضاف، في حديث لـ”الميادين”: “نقف إلى جانب الشعب اللبناني في هذه الفاجعة العظيمة. و مستعدة دائمًا لمساعدة الشعب اللبناني، كما أننا مستعدون لدعم لبنان وفق ما يطلب المسؤولون اللبنانيون في مجالات الطاقة وغيرها”، وقال: “طمأنت المسؤولين اللبنانيين أن إيران مستعدة للمساعدة وليس لفرض شيء على لبنان”.

وشدد على أن “المجتمع الدولي يجب أن يعترف باستقلال لبنان وأن يبتعد عن التدخل في شؤونه. ولبنان يمكن أن يحقق في الانفجار الأخير”، متابعًا: “ندعم ما يريده الشعب اللبناني وما يختاره ولم نفرض يومًا أي شيء على أي مجموعة في لبنان”.

ولفت إلى أننا “نتحمل الضغوط من أميركا والكيان الصهيوني لأننا نقف إلى جانب لبنان ومستعدون لذلك دائمًا، وما يختاره لبنان نحن نختاره وأمن لبنان هو أمننا وأي حكومة ينتخبها الشعب اللبناني نتعاون معها”.

وفي الملف الحكومي، أعلن ظريف أن “إيران ليس لديها أي اسم نرشحه للحكومة اللبنانية ونتعاون مع أي إسم يتفق عليه اللبنانيون. وليس لدينا الاستعداد لاتخاذ أي قرار نيابة عن لبنان أو أو أي دولة أخرى

وكشف أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يتحدث مع روحاني كناقل رسالة أميركية بما يتعلق بالشأن اللبناني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى