بهاء الحريري: على “الحزب” والدولة تسليم عياش

بهاء الحريري: على “الحزب” والدولة تسليم عياش
بهاء الحريري: على “الحزب” والدولة تسليم عياش

أكّد رجل الأعمال بهاء الحريري أنّ “على “” والدولة اللبنانية تسليم سليم عياش”، معتبرا أنّ “صلاحيات المحكمة محدودة ولا يمكنها اتهام احزاب وسلطات”، وقال: “لا شيء يعوّض خسارة والدي لكننا نؤمن بحكم المحكمة الدولية”.

وأضاف، في حديث عبر اذاعة “صوت كل ”: “حزب الله” يتحمّل مسؤولية عدم تسليم عياش للعدالة”، مضيفًا: “الموضوع لم يعد “لعبة” والمحكمة اشارت الى وجود ادلة غير مباشرة عن وجود عملية اغتيال سياسي”.

وأشار إلى أنّه “على تواصل دائم مع البطريرك بشارة الراعي وعلى اعلى درجات التنسيق وهو بالنسبة له بمثابة الأب”، متابعًا: “ جريمة ضد الانسانية واطالب بتحقيق دولي لكشف الحقيقة”.

وأردف: “المرفأ تحت سيطرة “حزب الله” واريد ان اعرف كيف بقيت هذه المواد المتفجرة لمدة 6 سنوات في منطقة سكنية يتواجد فيها اكثر من مليوني نسمة”.

وشدّد على أنّ “من أولويات الحكومة الجديدة ان تعمل على دحر المنظومة الحالية من الحكم المؤلفة من “حزب الله” وزعماء الحرب، اضافة الى العمل على وضع برنامج لإعادة الاعمار ومساعدة المتضررين”، وقال: “يجب الضغط نحو قانون انتخاب جديد وفصل الدين عن السلطتين التنفيذية والتشريعية والعمل على انشاء مجلس الشيوخ”.

ودعا، في الختام، اللبنانيين بـ”عدم فقدان الأمل”، وقال: “انا مؤمن باللبنانيين وبقدرتهم و”فقدان الأمل” غير موجود في قاموسي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى