لماذا طُردت بولا يعقوبيان من تظاهرة رياض الصلح؟

لماذا طُردت بولا يعقوبيان من تظاهرة رياض الصلح؟
لماذا طُردت بولا يعقوبيان من تظاهرة رياض الصلح؟

أثارت مشاركة النائبة في التظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها ساحة رياض الصلح  الأحد، جدلاً في مواقع التواصل، إثر تعرضها للانتقاد من بعض المشاركين، الذين طالبوها بمغادرة التظاهرة، معبّرين عن رفضهم لوجودها معهم. 

وفيما استجابت يعقوبيان وغادرت الساحة، قالت إنّ "البعض مضلل ومدفوع لنشر معلومات مغلوطة عنها وأنها تعمل من خلال مجلس النواب كنائبة".

وتداول ناشطون مقطع فيديو يُظهر سجالاً دار بين يعقوبيان وبعض المعتصمين، وذلك بعدما اعتبرت أن "السلطة حتى اليوم فاشلة ولم تحقق اي انجاز يذكر"، مضيفة بالقول: "َنحن أصبحنا في نصف العهد واين الاصلاح والتغيير واين باقي القوى السياسية هم مسؤولون عما وصلنا اليه من انهيارات ومحاصصات ومافيات وسنظل ننزل لنتظاهر حتى تغيير كل هذا التعتير الذي تعيشه الناس، وسط لامبالاة السلطة".

وبموازاة ما تعرضت إليه في ساحة الاحتجاج، هاجم مغردون يعقوبيان في مواقع التواصل، معتبرين أنّ كلامها "استفزازي" كون موقعها السياسي يجعلها منخرطة في السلطة التي تعترض على أدائها، فيما طالبها البعض بالاستقالة، مهللين بما وصفوه بـ"طرد يعقوبيان من التظاهرة"، الأمر الذي دفع مغردين آخرين إلى الدفاع عنها كونها "النائبة الوحيدة في البرلمان التي تمثلهم".

https://twitter.com/Mohd_issa44/status/1180824837301911552

https://twitter.com/Hatemlorca/status/1180780429294669825

وكان المشاركون في التظاهرة التي دعت إليها مبادرة "وعي"، قد رفعوا لافتات كتبوا عليها "نازلين نتظاهر ضد اللي حكمونا من التسعينات لليوم ومصوا دمنا وسرقوا خيرات بلادنا وأفقروا شعبنا وغربوا ولادنا وبعدن عم ينهبوا المال العام"، و"نازلين نتظاهر ضد النظام السياسي الطائفي الفاسد"، و"بدنا دولة عدالة اجتماعية وحريات عامة"، و"بدنا حرية الرأي والتعبير بدل من سياسات كم الافواه"، و"نازلين كرمال نسترد الدولة المنهوبة ونحاسب مافيا السلطة".

المصدر: المدن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى