بو عاصي: “القوات” دعمت مبادرة ماكرون

بو عاصي: “القوات” دعمت مبادرة ماكرون
بو عاصي: “القوات” دعمت مبادرة ماكرون

رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أن “اللبنانيين الذين لم يلتزموا وعدهم يتحملون مسؤولية إفشال المبادرة في هذا الظرف أمام شعبهم أولا قبل أن يتحملوها أمام الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون”، سائلا: “أليس من المعيب أن يأتي رئيس من الخارج ليقول لنا أوقفوا الفساد، طبقوا الإصلاحات للحصول على المساعدات، عالجوا جديا ملف الكهرباء بعد سنوات من الوعود الفارغة”؟

وأكد، في حديث لتلفزيون ، أن “الجميع يعلم – وفي طليعتهم الإليزيه – أن “القوات اللبنانية” دعمت مبادرة ماكرون، ولم يكن لها أي مطلب سوى تشكيل حكومة تنجح بتنفيذ خارطة الطريق التي لم تعد فرنسية بل أضحت لبنانية بعد ان توافق عليها الافرقاء اللبنانيون في اجتماع قصر الصنوبر”.

وأضاف: ” قال لي لاعبون خارجيون إن الرئيس المعتذر أديب كان حصل على دعم نحو 90 صوتا خلال تسميته، فتبين انهم كانوا 90 عصا في الدواليب بينما القوات اللبنانية هي الكتلة الوحيدة التي لم تسمِّه لكنها دعمت المبادرة وتشكيل الحكومة ودوره”.

واعتبر أن “المشكلة تكمن في الطبقة السياسية التي تسعى للوصول الى السلطة وترفض تحمّل المسؤولية”، متابعا: “من يحمّل السياسيين المسؤولية هو الشعب، لهذا السبب فقط نحن نطالب بإجراء انتخابات نيابية مبكرة كي نخرج “كلنا يعني كلنا” من موقعنا في السلطة ونحتكم الى رأي الشعب الذي يجب ان يحاسبنا قبل ماكرون”.

وحذّر بو عاصي من “تفتت المؤسسات في لبنان”، مشددا على أن “الدولة ومؤسساتها ليست ترفا بل حاجة لاستقرار المجتمعات وتطورها وازدهارها”، آسفا “لأننا اليوم مجتمع ابعد ما يكون عن الاستقرار والازدهار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى