المراد: ضرورة تدعيم كل الجهات الفلسطينية لمواجهة التطبيع

المراد: ضرورة تدعيم كل الجهات الفلسطينية لمواجهة التطبيع
المراد: ضرورة تدعيم كل الجهات الفلسطينية لمواجهة التطبيع

استقبل في والشمال محمد المراد في دار النقابة في طرابلس، وفدا من قيادة “حركة فتح” في الشمال، ضم: ابو جهاد فياض، جمال كيالي، أبو سليم غنيم، وخليل الهنداوي، في حضور كوستي عيسى.

بعد كلمة ترحيبية من النقيب المراد، ألقى فياض كلمة وضع فيها المراد في أجواء لقاء الأمناء العامين الذي دعا اليه الرئيس الفلسطيني بين ورام الله، وعن التوجه نحو إعلان الوحدة الوطنية الفلسطينية، والسعي في القريب العاجل لإنهاء الإنقسام وإنجاز المصالحة وتطوير المقاومة الشعبية الفلسطينة بكل أشكالها ضد الكيان الصهيوني”.

ثم تحدث المراد فقال: “المسار الفلسطيني محاصر اليوم، وقد بدأنا نتلمس الإجراءات التنفيذية لذلك منذ أكثر من سنة، عند الإعلان عن صفقة القرن التي لم تكن مؤشراتها واضحة كما اليوم، والتي كانت على حساب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

وأكد “ضرورة تدعيم كل الجهات والفصائل الفلسطينية لمواجهة هذا التطبيع، فتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ضروري جدا في هذه المرحلة، وهو مطلوب اليوم أكثر من أي وقت مضى”.

أما عن الوضع في ، فقال: “نحن مصابون بكل الإبتلاءات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والجميع مجمع على ان تشكيل الحكومة قد يكون الوسيلة الوحيدة المتبقية أمامنا لإنقاذ لبنان، فنحن نعيش اليوم حال انهيار حقيقي على مختلف المستويات، وهناك أكثر من بادرة أمل لتجميد هذا الانهيار، إذا ما خلصت النوايا الداخلية للمسؤولين اللبنانيين الى تحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن والمواطن، والإنتقال بلبنان تدريجيا من حال الانهيار هذه الى حال أفضل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى