نفاذ ميزانية المحروقات لآليات الإطفاء في جبيل.. ومبادرات فردية

نفاذ ميزانية المحروقات لآليات الإطفاء في جبيل.. ومبادرات فردية
نفاذ ميزانية المحروقات لآليات الإطفاء في جبيل.. ومبادرات فردية

نافذة العرب

أشار المدير الإقليمي للدفاع المدني في شكيب غانم إلى أنه من أصل 7 سيارات إطفاء تابعة للدفاع المدني في قضاء جبيل، هناك 4 منها معطلة منذ أكثر من شهرين ولم تبادر وزارة الداخلية الى صرف الأموال لإصلاحها، مشيراً الى أن الآليات الموجودة ستتوقف عن العمل أوائل الشهر المقبل، بسبب نفاذ ميزانية المحروقات العائدة لها، وهذا ما سيشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين وأرزاقهم والثروة الحرجية.

وقال غانم أنه وضع قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ومحافظ جبل القاضي محمد المكاوي بهذه الصورة، وتواصل مع المعنيين في وزارة الداخلية ووعد بإصلاح الآليات بأسرع وقت ممكن خاصة في هذه الفترة الحرجة.

وكان قد أعلن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط عن مبادرته لإصلاح السيارات المعطلة بمبادرة من شباب جبيل.

كما اتصل رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل المختار ميشال جبران بمديرة المنشآت النفطية السيدة أورور الفغالي، ووضعها بخطورة عدم تزويد هذه الآليات بالمحروقات على المواطنين وعلى أرزاقهم. وأبلغت الفغالي رئيس الرابطة بمتابعتها هذا الموضوع بشكل دقيق وأبلغته أنه الأمور ذاهبة الى الحل الجذري بغضون بضعة أيام.

وفي المقابل، قدّم مختار بلدة هابيل في قضاء جبيل جورج جعاره المحروقات لآليات الدفاع المدني في قضاء جبيل طيلة هذه الفترة الحرجة التي يمر بها لبنان ومع إزدياد الحرائق، مساهمةً منه في دعم رسالة الدفاع المدني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى