دياب: نشكر روسيا على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان

دياب: نشكر روسيا على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان
دياب: نشكر روسيا على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السرايا الحكومية وفدًا روسيًا ديبلوماسيًا عسكريًا برئاسة المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى ألكسندر لافزنتيف ومشاركة كل من: رئيس الإدارة المركزية في ميخائيل ميزنتسيف، مبعوث وزير الخارجية لسوريا ألكسندر كينشاك، السفير الروسي في ألكسندر روداكوف، وفد من وزارة الدفاع ضم: الفريق ستانيسلاف غدزيماغوميدوف، الجنرال يغوروف والجنرال ألكسندر زورين، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الاعمال رمزي المشرفية ومستشاري الرئيس خضر طالب.

وبحث الوفد مع دياب في “أهمية عقد مؤتمر لعودة النازحين السوريين”، متمنيًا أن “يتمثل لبنان فيه بأعلى مستوى”.

كما أشار الوفد الى أن “ظروف عودة النازحين إلى بلدهم متوافرة، بحيث أن الأراضي الخاضعة لسيطرة الدولة السورية أصبحت آمنة، مع التأكيد أن النازحين يريدون العودة الى ديارهم”.

وأعرب الوفد عن “تقديره للجهود اللبنانية الكبيرة لاستضافة النازحين السوريين وانعكاسها على ظروفهم الحياتية والاقتصادية والمالية، والتي تفاقمت بفعل جائحة كورونا وانفجار مرفأ ”.

من جهته، رحب دياب بـ”المبادرة الروسية وهي تتوافق مع الورقة السياسية العامة لعودة النازحين السوريين التي أقرها مجلس الوزراء بالاجماع بتاريخ 14 تموز 2020″.

وسلم دياب الموفد الروسي نسخة من هذه الخطة، ونوه الموفد الروسي بـ”الجهد المبذول فيها ورؤيتها الواقعية والموضوعية”.

كما شكر دياب “ على وقوفها الدائم الى جانب لبنان، خصوصا في ، وكذلك تقديم المساعدات الصحية لمواجهة وباء كورونا وكذلك المساعدات بعد الانفجار في مرفأ بيروت”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى