أخبار عاجلة
الدارجة المصرية: مصب ثلاث عاميات -
إيران.. اختراق أمني يكشف دور الحرس الثوري بسوريا -
مونديال 2022.. مليون دولار مقابل التصويت لصالح قطر -
الحريري اتصل بعون وبري: سأحضر احتفال الإستقلال -
تاريخ هانز هيرمان هوبه القصير للبشر -
المثقف العربي.. كثير من الإيرازمية قليل من اللوثرية -

منظومات إيرانية وسورية تنفذ مخططات ببذة لبنانية… نديم الجميل: لنعش قضية البشير كل يوم

منظومات إيرانية وسورية تنفذ مخططات ببذة لبنانية… نديم الجميل: لنعش قضية البشير كل يوم
منظومات إيرانية وسورية تنفذ مخططات ببذة لبنانية… نديم الجميل: لنعش قضية البشير كل يوم

أكد النائب نديم الجميل ان بإسم الشعب اللبناني اصدرت المحكمة اليوم الحكم المنتظر منذ 35 سنة، قائلاً: “الشعب اللبناني حكم على المجرمين، القضاء اللبناني والدولة اللبنانية اعطت اليوم الحق للشعب اللبناني”.

الجميل وخلال الاحتفال الذي اقيم في ساحة ساسين بعد صدور الحكم بالإعدام بحق قتلة الرئيس الشيخ بشير الجميل، اشار الى ان هذه العدالة التي نشهد لها اليوم تاريخية، وهي وسام على صدر كل شهيد او معوق او مشوه او اب واخ لديهم شهيد. وتابع: “هذه الشهادة كبيرة من الرسمي لكل شهداء المقاومة اللبنانية للتأكيد ان قضيتهم محقة هم الذين استشهدوا من اجل بناء الدولة”.

وإعتبر انها المرة الاولى التي يصدر فيها حكم بهذه الاهمية، من اجل قضية بشير التي استشهد لأجلها 15000 شهيد من اجل لبنان الـ10452 كلم2، واليوم الاشرفية هي بداية العدالة كما كانت بداية التحرير.

واردف: ” سنحتفل غدا بالعدالة لكل شهداء ثورة الأرز و”14 آذار” كما نحتفل اليوم، هؤلاء الذين سقطوا من اجل سيادة وحرية لبنان على يد منظومة واحدة موحدة، والحكم اليوم بحقها كاملة وليس فحسب بحق الشرتوني والعلم.

وقال: ” محاولة الترهيب والتهويل والضغوطات لن تؤثر علينا لتغيير اي شيء في نمط عملنا وتفكيرنا وقضيتنا، قضيتنا قضية لبنان الحر. واليوم ثمة منظومات ايرانية وسورية تنفذ مخططات ببذة لبنانية على اراضينا، والحكم اليوم بحق هؤلاء وكل من يحاول انتقاص سيادة لبنان”.

وإذ اشار الى ان وسام الحسن سقط على يد الإجرام والإرهاب وبعض المسؤولون اخبرونا ان لديهم الصور والدلائل لإحقاق الحق وما زلنا ننتظر، طالب الدولة اللبنانية ان تأخذ موقف الحق والعدالة والقانون لتنصر لبنان وتحقق سيادته وحريته على كامل الاراضي اللبنانية. وقال: “فلنعش قضية بشير كل يوم، فلنتوحد حولها نحن المؤمنون بسيادة لبنان”.

وختم: ” لا بد من شكر كبير جدا لكل الذين ساهموا بتحقيق العدالة ولجميع شهدائنا. شكرا للسيدة صولانج الجميل التي ثابرت حتى وصولنا لليوم، شكرا يمنى الجميل التي ما تركتني يوما لتحقيق العدالة، شكرا لجميع المحامين. شكر كبير جدا لجميع رفاق بشير بالمقاومة، رفاقه بـ”القوات” و”الكتائب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلتان أمني في المطار..  سائق من allo taxi بين الحياة والموت بعد تعرضه للضرب في الـparking
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة