أخبار عاجلة
الدارجة المصرية: مصب ثلاث عاميات -
إيران.. اختراق أمني يكشف دور الحرس الثوري بسوريا -
مونديال 2022.. مليون دولار مقابل التصويت لصالح قطر -
الحريري اتصل بعون وبري: سأحضر احتفال الإستقلال -
تاريخ هانز هيرمان هوبه القصير للبشر -
المثقف العربي.. كثير من الإيرازمية قليل من اللوثرية -
فقدان المعنى -
الحريري هبط في فرنسا -

أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية

أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية
أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية

وصف وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان قرار المجلس العدلي الذي صدر في قضية الرئيس الشهيد بشير الجميل بـ”الانعطافة المهمة” مؤكداً أن العدالة ولو تأخرت حاصلة حكماً. وشدد على أن القرار هو في مثابة نقطة البداية للسير في اتجاه اتخاذ قرارات في جرائم أخرى.

واعتبر أوغاسابيان في حديث لإذاعة “صوت – الضبية” أن الموضوع الاقتصادي، المالي والنقدي هو الأولوية في لبنان اليوم قبل الحديث عن الانتخابات النيابية وبناء السلطة، معتبراً أن البلد ذاهب الى انفجار اقتصادي ومالي في حال لم يلتزم الأطراف التخفيضات في موازنة العام 2018، داعياً الى اعتماد سياسة تقشف ووضع رؤية مالية لتخفيض حجم الدين العام.

وفي ملف الكهرباء، رأى أنّ أسرع وسيلة حالية لتوليد الطاقة الكهربائية هي المحطات العائمة أي البواخر الى حين بناء المعامل لأن البلد بحاجة الى 800 ميغاوات. وشدد على “ان مسألة استقدام محطات استيراد الغاز الى لبنان مهمة جداً”، آملاً في أن يتم إعلان دفتر الشروط قريباً.

وجزم بأن “أن التسوية التي أدت الى انتخاب الرئيس وتكليف رئاسة الحكومة كانت لها إيجابياتها، أهمها انها ادت الى ايجاد حلول لكل القضايا المتعثرة من والموازنة وغيرها، ولكن بعض الأمور الاخرى كالخلافات حول السياسات الخارجية وتموضع لبنان إزاء الصراعات في المنطقة قضايا باتت خارج قرار اللبنانيين”.

ودعا أوغاسابيان الى حماية لبنان عن الصراعات القائمة، معتبراً أن الأمور لم تحسم بعد في ومن المبكر الحديث عن ذلك، واصفاً المرحلة بمرحلة الانتظار، داعياً الى حماية التفاهمات الداخلية ريثما يتبلور المشهد الخارجي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة