"متحدون" يحذّر من الضغط على القضاء بملف الضمان

"متحدون" يحذّر من الضغط على القضاء بملف الضمان
"متحدون" يحذّر من الضغط على القضاء بملف الضمان

أصدر تحالف "متحدون" بياناً جاء فيه التالي: "يطالعنا مرتزقة رؤوس الفساد في الضمان الاجتماعي كلّ يوم بمحاولة جديدة لمحاصرة تحالف متحدون بشتى الوسائل. ولأنّ صاحب الحق سلطان، ولأنّ التحالف يعتزّ بما أنجز في هذا الملف الذي أتعب الشعب اللبناني عموماً والمضمونين خصوصاً، ولأنّ القضية وصلت قضائياً إلى مرحلة متقدمة، فقد أتحفنا هؤلاء المرتزقة بدعوى قضائية جديدة (أمر على عريضة)، ضدّ صفحة متحدون على فيسبوك".

وأضاف البيان: "الإدعاء الذي لم يتبلغه الفريق القانوني في متحدون رسمياً بعد، تقدّم به من ينوب عنهم قانوناً إلى قضاء العجلة في حيث كلّفت قاضية الأمور المستعجلة في بيروت ماري كريستين عيد خبيراً قانونياً لإعداد تقرير حول الموضوع.

ويحاول هؤلاء المرتزقة زجّ مؤسسة الضمان في دوامة لا ناقة له بها ولا جمل، آملين أن يتمّ شطب العبارات والأرقام الموثقة بالمستندات التي يستخدمها التحالف للدلالة على فساد معلميهم ومشغليهم من المنشورات والبيانات الصحافية على الرغم من الحقيقة الواضحة التي تظهر مدى حرصنا على هذه المؤسسة".

وتابع البيان: "وفيما ينتظر الفريق القانوني في متحدون (المحامون: رامي عليق – محمد رحيمي – جورج كيروز – عباس سرور – عليق – جوزيف وانيس – ماريانا برو – فرانسواز كامل) أن يتبلغوا القرار خطّياً من المحكمة ليُبنى على الشيء مقتضاه، وليفند كلّ الإدعاءات المبنية أساساً على الشكوى التي تقدمنا بها الى النيابة العامة المالية، يدعو التحالف المستخدمين الكفوئين لرفع الصوت عالياً وطرد هؤلاء "المرتزقة" من صفوفهم لأنهم أقلية تنطق بإسم مشغلهم (العراب) ولا يمثلون الأغلبية العظمى في الضمان التي تسعى الى النهوض بالمؤسسة".

وحذّر التحالف من "أيّ محاولة للضغط على القضاء من أيّ جهة سياسية كانت، لأنّ المواطن اللبناني ملّ من الكلام وآن أوان التغيير وكبح الفساد والهدر والإختلاسات عشية المحاسبة عبر صناديق الإقتراع".

ختاماً، يؤكّد التحالف أنّ "هذا الادعاء ما هو إلا وسام شرف جديد على صدورنا نعتز ونفتخر به ويجعلنا مصرون اكثر على المواجهة حتى النهاية في هذا الملف الذي نعتبره اولوية، كما وأن صدورنا جاهزة لتعليق المزيد من أوسمة الشرف مقابل العار الذي يغرق به رؤوس الفساد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى