أخبار عاجلة
ائتلاف الصدر ينتقد دعوة العبادي لتشكيل الحكومة -
ثمة مَن “يلعب بالنار” في لبنان! -

طوني تيمور وسامي.. لا تخذلوا شباب لبنان!

طوني تيمور وسامي.. لا تخذلوا شباب لبنان!
طوني تيمور وسامي.. لا تخذلوا شباب لبنان!

يبدو أن المقبلة، ستحمل مجموعة لا بأس بها من الوجوه الجديدة الى ساحة النجمة.

عائلاتهم طويلة الباع في الشأن السياسي، الا أن "الفوج الجديد" من الورثة السياسيين، يحمل بوادر الامل للشعب اللبناني الذي يرى في هؤلاء الشباب فرصة لقلب المعادلة السياسية "العجوزة" رأساً على عقب.

رغم أن هؤلاء الورثة، سيجسّدون حكماً امتداداً فكرياً وسياسياً لأهلهم الا أنهم بحكم أعمارهم سيكونون أقرب الى هموم الشباب وهواجسهم وأكثر اندافعاً في الخوض بمعتركات الحقوق والمشاريع، وأكثر تقدمية على مستوى التنمية، وتواقين الى "الدولة المثالية" على عكس من "أكل الدهر عليهم وشرب".

وفي حين أن النائب كان قد انخرط فعلاً في العمل السياسي الا أن طوني فرنجية وتيمور جنبلاط مستجدان على المجال، وربما تكون التجربة التي قدمها الجميل، وافقناها في السياسة أم اختلفنا معها، خير دليل على امكان رفع الصوت في وجه "جدار الفصل" بين أحلام الشعب وواقع السلطة المرير.

وفي ظلّ الضبابية التي تسير فيها القوى السياسية اللبنانية نحو الانتخابات المقبلة، لعلّ التحالف الوحيد الذي قد يبدو واضحاً حتى الساعة، والاقرب الى المنطق والقلب، هو تحالف القوى الشبابية الذي يُنذر بأن صوت الشباب بات قاب قوسين من ، ترشحاً واقتراعاً.

سامي الجميل وطوني فرنجية (على سبيل المثال لا الحصر)، انتم مطالبون رغم تباعدكم السياسي بالتقارب الشبابي، مطالبون بأن تحملوا همومنا ومطالبنا الى مركز القرار والتأثير، مطالبون أن تحاسبوا من سرق أموالنا ودفعنا الى الهجرة وحرمنا من فرص العمل، مطالبون بتغليب منطق التنمية على منطق الجدل السياسي البزنطي الذي لا طائل منه، مطالبون بفتح أدراج المجلس النيابي واخراج كل القوانين المتعفنة التي تنصف المرأة اللبنانية وتقرّ الزواج المدني، مطالبون بكتاب تاريخ نؤرخ فيه ماضينا كي نتمكن من بناء حاضرنا ونحلم بمستقبل أفضل، أنتم مطالبون بكل ما أمكنكم فعله لشباب !

من المؤكد أن وزركم ثقيل وأن ما ينتظره شباب لبنان منكم كبير جداً.. فلا تخذلونا!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة