فتح عدد من الطرقات.. وتحركات احتجاجية في المناطق

فتح عدد من الطرقات.. وتحركات احتجاجية في المناطق
فتح عدد من الطرقات.. وتحركات احتجاجية في المناطق

اعيد فتح العديد من الطرقات التي كانت مقطوعة من قبل والقوى الامنية او من قبل المتظاهرين انفسهم، فيما استمرت التحركات الاحتجاجية في عدد من المناطق.

وتم فتح نفق نهر الكلب على المسلكين الشرقي والغربي. وقام الجيش قام بفتح أوتوستراد وأزال الخيم في ظل إنتشار عناصر القوى الامنية.

واعاد الجيش فتح اوتوستراد وازال السواتر الترابية، واستقدم جرافات لهذه الغاية، ويتوجه لفتح كل الطرق المقفلة في البقاع الاوسط.

كما تم فتح مسرب واحد على كل مسلك من الأوتوستراد الساحلي عند بلدة الناعمة – حارة الناعمة، تسهيلا لحركة المرور، وخصوصا أمام المشاركين في مراسم جنازة علاء أبو فخر في الشويفات، حسبما اعلن المحتجون في المنطقة.

ويسعى الجيش لفتح الاوتوستراد تحت جسر مستديرة البترون. وكان حوار مع المحتجين لفتح الطريق . وفي شكا فتح الجيش مسلكي الاوتوستراد بعد إزالة العوائق والسيارات والعمود الحديدي الا أن المحتجين يحاولون إعادة الاقفال وترك مسرب واحد لسيارات الاسعاف وآليات القوى الامنية.

كما تم فتح الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة مفرق سوق الخان وتم فتح طريق المصنع عند مفترق دار الحنان.

وفتح الأوتوستراد الساحلي في محلة السعديات، بعد ان رفعت جرافة الاتربة والحجارة من وسط الطريق في حضور عناصر من مخابرات الجيش.

وفي التحركات، أقفل بعض المعتصمين سراي زحلة، بما فيها الدائرة المالية. كما قاموا بإقفال مركز “اوجيرو” ومنعوا الموظفين والمواطنين من الدخول. وسجل حضور دوريات للجيش اللبناني، وعناصر قوى الامن الداخلي.

ونفذ طلاب المدارس في اقليم الخروب وقفة تضامنية مع المحتجين، عند مفترق بلدة مزبود مقابل “اقليم مول”، واطلقت الأناشيد والاغاني الوطنية، فيما يرفع المعتصمون الأعلام اللبنانية.

واعتصم المحتجون أمام مركزي المالية والعقارية ومؤسستي المياه والكهرباء في حلبا، وطالبوا الموظفين بالتوقف عن العمل.
وقد تم اغلاق المركزين والمؤسستين.

وشهدت ساحة تمثال شكيب جابر عند مفترق مدينة عاليه تجمعا للمحتجين، في حين لا تزال الطريق عند مفترق شويت عاليه مقفلة.

الى ذلك، اقفلت المدارس والجامعات والمصارف في معظم المناطق اللبنانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى