أخبار عاجلة
الحكومة الجديدة: التكليف لرئيسها والتأليف للكتل -
الحرب على اليمن… فرنسية أيضاً -
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة -
البقاع على شفير اندلاع «حرب عصابات» -
تداعيات كارثية لزيادة الدين العام -
هدنة بعبدا – المختارة لا تحلّ “مشكل” الحكومة -
هدنة بعبدا – المختارة لا تحلّ «مشكل» الحكومة -
أخطاء لبنانيّة قاتلة في الوقت الصعب -

بالاسماء والتفاصيل.. 5 قرارات اتهامية بحق إرهابيين وهذه جرائمهم

بالاسماء والتفاصيل.. 5 قرارات اتهامية بحق إرهابيين وهذه جرائمهم
بالاسماء والتفاصيل.. 5 قرارات اتهامية بحق إرهابيين وهذه جرائمهم

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" لينا غانم، ان قاضي التحقيق العسكري فادي صوان أصدر، اليوم، خمسة قرارات اتهامية في جرائم ارهابية.

فقد اتهم صوان في القرار الاول السوري عدنان محمد يونس لانتمائه الى بهدف القيام بأعمال ارهابية في عرسال سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثاني السوري شحادة محمد السعيد بجرم الانتماء الى جبهة النصرة ومجموعة أسامة منصور والقتال ضد في وفي مخيم وقتل ومحاولة قتل وتخريب ومراقبة دوريات الجيش سندا الى المواد 335 و 549 و 549/201 و 733 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 و157 قضاء عسكري و72 و76 أسلحة.

وفي القرار الثالث، اتهم صوان السوري مهدي أحمد الغاوي بجرم الانتماء الى بهدف القيام بأعمال ارهابية والتدخل في قضايا الارهاب سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 معطوفة كلها على المادة 219 عقوبات.

واتهم في القرار الرابع عشرة أشخاص من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية بينهم سبعة موقوفين هم فادي أحمد صالح موسى ورفاقه بجرم إنشاء خلية ارهابية في مخيم عين الحلوة لاستهداف الجيش بواسطة أحزمة ناسفة ومراقبة تحركاته وتحريض الناس على الانخراط في الخلية وحيازة أعتدة عسكرية وتهديد الجيش سندا الى المواد 335 و 575 و 549/219 و المادتين 5 و 6 من قانون 1958 و 144 و157 قضاء عسكري والمادة 72 أسلحة.

واتهم صوان في القرار الخامس الفلسطينيين محمد علي عرب ويوسف بلال أبو عرقوب بجرم الانتماء الى مجموعة بلال بدر والقتال ضد منظمة فتح داخل مخيم عين الحلوة سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة وأحال المتهمين الى الدائمة للمحاكمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة