جولة المحامين.. اطلاق موقوفين لاسباب بسيطة خلال ايام

جولة المحامين.. اطلاق موقوفين لاسباب بسيطة خلال ايام
جولة المحامين.. اطلاق موقوفين لاسباب بسيطة خلال ايام

تابع نحو 726 محاميا ومحامية على رأسهم نقيبا المحامين في ملحم خلف والشمال محمد المراد جولتهم التي بدأوها على 25 سجنا في بيروت والمحافظات للإطلاع على أوضاع السجناء فيها.

في هذا الإطار، أفادت مصادر متابعة “المركزية” انه تمت تعبئة إستمارات من قبل المحامين تضمنت الملفات والظروف الحياتية للسجين داخل السجن وذلك لتحقيق أهداف الجولة: تكليف محام لمن ليس بمقدوره توكيل محام، متابعة ملفات المعونة القضائية ومساعدة كل سجين قضى محكوميته ولا يزال في السجن لأسباب مجهولة، مساعدة أي سجين لا يزال نزيل السجن لعدم تسديده ما يترتب عليه من غرامات.

وأوضحت ان هذه المبادرة هي من ضمن خطة وطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى. وتهدف إلى تفقّد أوضاع السجون، والوقوف عند أوضاع المساجين وظروفهم، بموازاة الاستماع إليهم والذين يتجاوز عددهم 6 آلاف سجين، حيث تبلغ نسبة الموقوفين غير المحكومين 68 % وغير اللبنانيين 40 %، على أن تقوم النقابة بإطلاق تقريرها الخاص عقب الانتهاء من هذه الجولة.

وأكدت المصادر “ان فتح ملف السجون وحقوق المسجونين وكراماتهم حاجة وطنية ملحة”، وتعطي الأمل بالتغيير نحو الأفضل وفي مختلف الميادين، مشددة على انه لا يزال هناك حماة للحريات العامة ولحقوق الانسان.

وأعلنت انه سيتم في الأيام المقبلة اطلاق سراح العديد من المظلومين والموقوفين لاسباب بسيطة ولم تكن هناك متابعة قانونية لملفاتهم، او يحتاجون لرسوم للافراج عنهم ، وهو ما يخدم مصلحة العدالة واحقاق الحق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى