طربيـه يعلن تجديد عقود الشركات مع معيدي التأميـن: أرباحنا تراجعت

طربيـه يعلن تجديد عقود الشركات مع معيدي التأميـن: أرباحنا تراجعت
طربيـه يعلن تجديد عقود الشركات مع معيدي التأميـن: أرباحنا تراجعت

كشف رئيس جمعية شركات الضمان إيلي طربيه أن “غالبية الشركات اتفقت مع معيدي التأمين على طريقة الدفع واستطاعت أن تسدّد مستحقاتها كافة للعام 2019 وبالتالي لم تواجه أي مشكلة في هذا الإطار، علماً أنها تسدّد مستحقات كل فصل على حدة”، لكنه لفت لـ”المركزية” إلى أن الفصل الأخير يستحق في شباط 2020، كاشفاً عن كتاب وجّهه إلى حاكم مصرف رياض سلامة طالباً فيه حلاً دائماً لتحويلات العام المقبل.

وقال طربيه: لم تتأثّر عقود الشركات على رغم صعوبة الوضع الاقتصادي، وتم تجديد العقود حالياً مع معيدي التأمين وهم أوروبيون في الدرجة الأولى، وهم يخصوننا بالوقت المناسب لتسديد المستحقات المتوجّبة علينا، نظراً إلى علاقاتنا المشتركة المزمنة وهي ليست وليدة الأمس.

وأكد أن “التغطيات ستُستكمل بشكل طبيعي لكل الشركات، وذلك دليل إلى أن لا مشكلة إطلاقاً في الاتفاقات الموقّعة مع معيدي التأمين”.

وأكد طربيه رداً على سؤال، “انخفاض أرباح شركات التأمين في العام 2019 علماً أن الأرقام النهائية لم تتظهّر بعد”، لافتاً إلى أن “الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام تكون الأهم عادةً في تقييم الأرباح، لكن العقود تجدّدت كلها بين الشركات والمؤمَنين الذين يفضلون تسديد أقساط بوالص التأمين والادّخار، بشكل دوري، على أن يتكبّدوا الدفع نقداً لكلفة أي حادث قد يطرأ في هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأشار إلى أن “تسديد بوالص التأمين يتم بالدولار الأميركي، لأن التغطية بالدولار، وإذا تحوّل كل شيء إلى الليرة عندها يتغيّر الوضع”. كذلك لفت إلى وجود “بوالص بالليرة لكن المؤمَّن سيخسر القيمة الشرائية لمنزله أو سيارته لأن التسعير سيتم بالليرة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى