عون: الأحداث التي حصلت لم تضرّ بل كسرت محميات كثيرة

عون: الأحداث التي حصلت لم تضرّ بل كسرت محميات كثيرة
عون: الأحداث التي حصلت لم تضرّ بل كسرت محميات كثيرة

شدد رئيس الجمهورية على اهمية اعتماد الكفاءة في التوظيف بدلا من “الواسطة” “لان الكفاءة تؤمن استحقاقا ماديا ومعنويا في حين ان سياسة “الواسطة” المعتمدة شعبوية تبغي استقطاب اصوات الناس في صندوق الاقتراع اكثر من رفع مستوى العلم والانتاج في البلاد.

وأمل خلال لقائه وفدا طالبيا جامعيا يعمل على اعداد “الورقة الاصلاحية للشباب الطالبي الجامعي اللبناني” ان “تتغير هذه السياسة فالاحداث التي حصلت لم تضر بل كسرت محميات كثيرة وخطوطا حمراء وستبدأ نتائجها بالظهور بدءا من اليوم”.

واضاف: عندما خاطبت من كانوا يتظاهرون توجهت لهم بالقول بان مطالبكم محقة فابقوا في الساحات لانكم تساعدوننا اكثر كي نحقق ما نريد تحقيقه من اهداف. ذلك ان فكري يتوجه دائما نحوكم، نحو الشباب لانني اشعر بكم كاولادي الذين اراكم من خلالهم، وارى كم انتم راغبون ببناء مستقبل لكم فانتم ستؤمنون التواصل والاستمرارية. انكم ستضعون مدماكا جديدا يكمل ما بنيناه نحن، كما سيضع ابناؤكم مدماكا اخرا لتسليم الوطن بصورة افضل، وهذا هو القانون الطبيعي. لذلك اني مع الشباب ومع تحضيرهم ليس علميا فحسب بل تربويا واقتصاديا وسياسيا، لا سيما وان الاهم هو ان تكون القيادات السياسية نظيفة لبناء وطن نظيف.

وتابع رئيس الجمهورية: “الفساد موجود بكثرة في ومافياته متضامنة في ما بينها اينما وجدت بحيث انها تصطنع الخلافات في حين انها ليست كذلك على الاطلاق. فالخلافات تحمس الناس على الانقسام، والعصبية تؤمن للفاسدين الاستمرار، كذلك هناك خطأ احيانا في التعبير او في تحديد الفاسد، وهذا ما رأيناه اخيرا، لذلك فمن الضرورة ان يكون الشباب اكثر وعيا فيحددون الهدف بشكل دقيق. ان ما تقومون به اليوم يشجع من هم في الحكم ويعطيهم قوة التغيير. وان شاء الله سترون شيئا جديدا.

ولفت عون إلى عدم قدرة البلد على استيعاب كامل اعداد المتخرجين من الجامعات في سوق العمل، وقال اذا اردنا تخريج شبيبة مثقفة ومتعلمة على مستوى عال، يجب تغيير تكوين الجهاز التعليمي في المدارس والجامعات، عبر اقفال بعض الجامعات ودعم الجامعة اللبنانية بشكل أكبر، وتغيير النظام التربوي وتحديث البرامج. اما بالنسبة الى فرص عمل الشباب، فالأوضاع الاقتصادية السائدة حاليا في البلاد تحول دون تأمين فرص للجميع في الوقت الحالي. ومع التغيير الذي نسعى اليه في النهج الاقتصادي، يمكن توفير فرص عمل للشباب ودعم طموحاتهم وابداعاتهم.

الى ذلك، وقع الرئيس عون مراسيم ترقية الضباط في ، ، ، أمن الدولة والضابطة الجمركية.

عون استقبل السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع الراهنة والعلاقات اللبنانية – المصرية وسبل تطويرها. كما تناول الحديث الاحداث الاقليمية وموقف كل من لبنان ومصر حيالها. كما استقبل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد ووزير المهجرين غسان عطا الله وعرض معهما الاوضاع الراهنة والتطورات الوزارية المستجدة، اضافة الى شؤون التجارة الخارجية وسبل تفعيلها وملف المهجرين والمراحل التي قطعها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى