أخبار عاجلة
البقاع على شفير اندلاع “حرب عصابات” -
أحلام سعد… على شاكلة من؟ -
فضل الله لـ«الأخبار»: قوانين الإعلام بالية -
في سمائنا «اف 35» -
الحكومة الجديدة: التكليف لرئيسها والتأليف للكتل -
الحرب على اليمن… فرنسية أيضاً -
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة -
البقاع على شفير اندلاع «حرب عصابات» -

باسيل: رئيس الجمهورية لم يعتذر.. وفرنجيه "مهضوم"

باسيل: رئيس الجمهورية لم يعتذر.. وفرنجيه "مهضوم"
باسيل: رئيس الجمهورية لم يعتذر.. وفرنجيه "مهضوم"

أشار وزير الخارجية والمغتربين ، ردّاً على سؤال أحد الأطفال في برنامج "دق الجرس" عبر الـ"MTV"، إلى أنّ "رئيس الجمهورية العماد لم يعتذر من رئيس مجلس النواب نيابةً عنّي، وبالتالي وفور انتشار تصريحي على وسائل الإعلام بشأن الرئيس بري، أبديت أسفي لذلك".

وعن إمكانية زيارة مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، قال إنّ "مقر عين التينة هو بيت لكلّ اللبنانيين، وهو كقصر بعبدا والقصر الحكومي، وفي النهاية هناك مؤسسات دستورية، وهذه المواقع لا تخصّ أشخاصاً".

وحول نعت رئيس "تيار المرده" النائب سليمان فرنجيه بـ"السئيل"، قال باسيل: "هوي واحد مضهوم، وما يهمّني ماذا تقول أكثرية اللبنانيين عني". وأضاف ردّاً على حول إمكانية المصالحة معه: "لا مشكلة لديّ مع فرنجيه، فأنا أعمل وفقاً لمصلحة ، وهو لا يريد التصالح". وتابع: "أنا مثلاً لديّ آراء كثيرة حيال فرنجيه في الأمور الشخصية والسياسية، لكن احتفظ بها لنفسي ولا أقولها على الإعلام".

وعن اتهامه بالفساد، قال إنّ "الآخرين يتهمونني بأمور هم يغرقون فيها، كي ينزعوا عنهم هذه التهمة، ونحن نحارب الفساد، لكن حتى الآن لم نتمكن من القضاء عليه لأنّه متغلغل في المجتمع، ومعركتنا مع الفساد ستستمر". وقال: "أنا السياسي الوحيد الذي رفع السرية المصرفية عن حساباته، وأتحدّى أيّ شخص أن يجد أيّ موضوع شائك. يقولون لدي ثروة كبيرة وأملك نصف البترون ولدي طائرة خاصة، وهذا كلّه كذب".

وعن الفرق بين "" وحركة "أمل"، أشار باسيل إلى أنّ "حزب الله لديه شق سياسي وشق عسكري، أمّا فتعمل فقط في الشق السياسي، كما أنه لدينا ورقة تفاهم مع الحزب، أمّا مع حركة أمل فلا تحالف، ونتفق مع حزب الله بموضوع بناء الدولة ومحاربة الفساد".

وأكد أنّ " عدو لكن هذا لا يعني أنّها غير موجودة، وأنا أريد العودة إلى عام 1948 أي إلى حيث كانت فقط.. لكن هناك أمر واقع ولبنان اعترف بقرارات وإسرائيل موجودة".

وأضاف إنّ "حزب الله انزعج من الكلام الذي قلته في المقابلة مع الـMagazine، ولكن أنا لديّ رأيي وأمثّل تياراً سياسيّاً غير حزب الله، والحزب يعلم أنّ لديه دور أكبر يجب القيام به من أجل بناء الدولة"، سائلاً: "لو لم يكن لدينا حزب الله هل كنا استطعنا حماية نفطنا وغازنا"؟

وعن مشاركة "حزب الله" في الحرب السورية، لفت باسيل إلى أنّ "تدخُّل حزب الله في هو قرار أخده الحزب الذي كان من المفترض أن يحمي لبنان من الإرهاب القادم من سوريا"، مؤكّداً أنّ " اللبناني هو الثابت وغير ذلك إستثنائي، ومن غير المفترض أن يكون لدينا غيره ليحمي لبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة