أخبار عاجلة
تعرف على 5 طرق لفقدان دهون المعدة -

رنا "جميلة لبنان".. تتحدى التقاليد وتعمل "معلّم" في كاراج سيارات!

رنا "جميلة لبنان".. تتحدى التقاليد وتعمل "معلّم" في كاراج سيارات!
رنا "جميلة لبنان".. تتحدى التقاليد وتعمل "معلّم" في كاراج سيارات!

قررت رنا الحايك، التي تبلغ من العمر 22 عامًا أن تتحدى العادات والتقاليد، وتعمل في مهنة الميكانيكي التي غالبًا ما يعمل بها الذكور.

وترى رنا، أن العمل ميكانيكي للفتاة ليس عيبًا ولا حرامًا، مؤكدة أنها كانت تحلم منذ طفولتها بأن تصبح ميكانيكية، ودرست الهندسة الكهربائية ثم انخرطت في هذه المهنة.

ونشرت وكالة الصحافة الفرنسية صورًا لرنا وهي تعمل على إصلاح السيارات داخل مركز للصيانة في برمانا.

وتتوجه رنا كل صباح إلى مكان عملها في أحد مراكز تصليح السيارات في منطقة برمانا، مثلها مثل أي رجل آخر يعمل في المركز، ربما الفارق الوحيد بينها وبين زملائها الآخرين أنها أنثى، وهو الأمر الذى يثير عادة اندهاش واستغراب الزبائن.

وقالت رنا: اخترت هذا المجال لأنني أحب السيارات كثيرًا منذ أن كنت صغيرة، وأحب أن أكتشف مما تتكون الوسيلة التي نتنقل بها؟ وعندما أخبرت أهلي ورأوا إصراري على هذا الأمر، شجعني والدي وأخذني للعمل في كراج رفيقه، وهكذا تطورت، ولهذا السبب أدرس في الجامعة هندسة كهرباء.

وأشارت رنا إلى أن الناس تستغرب في البداية، "يظنون أنني مع والدي ولكن زبائن الكراج اعتادوا على الفكرة، ومثل كل شيء هناك من يحب الفكرة وهناك من يعارض، هناك من يشجعني وهناك من يقول لي هذه المهنة لا تليق بكِ، أنتِ ناعمة ومكانكِ ليس هنا".

وحول الصعوبات التي تواجهها، تقول رنا: "في البداية أحسست بصعوبة، ولكنني أحب هذا العمل وأتحمل كل الصعوبات، وحين لا أستطيع أن أفك قطعة معينة أستعين بأحد الأشخاص، وبأكثرية الأوقات أستعمل قوة جسدي لكي لا أستعين بأحد".

وأوضحت رنا أنها عندما تتخرج من الجامعة لديها احتمالين إما أن تسافر إلى الخارج لتكمل الدراسة ولكن باختصاص "ميكانيكا سيارات"، أو تفتح كراج خاص بها في .

(أ ف ب)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور والفيديو.. قتلى وجرحى في حادث سير مروع على المدينة الرياضية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية