أخبار عاجلة
إنستاجرام تطلق رسميًا تلفزيون إنستاجرام IGTV -
بري: الحريري يطنّش -
إيهاب حمادة: من أمّن الهرب للمطلوب نوح زعيتر؟ -
لا عقبات أو كلمة سر دولية تعيق التأليف؟ -
مصادر باسيل: على الحريري معالجة 3 نقاط عالقة! -
هل ينضمّ “ملف النازحين” الى مسار “أستانا”؟ -
أوساط الحريري ترفض الحديث عن أجواء تشاؤمية! -

المحكمة الدولية: جلسة علنية لإصدار قرار بشأن طلب الدفاع حكماً بالبراءة

المحكمة الدولية: جلسة علنية لإصدار قرار بشأن طلب الدفاع حكماً بالبراءة
المحكمة الدولية: جلسة علنية لإصدار قرار بشأن طلب الدفاع حكماً بالبراءة

أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تعميماً إعلامياً جاء فيه: "تعقد جلسة علنية يوم الأربعاء 7 آذار 2018 في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت أوروبا الوسطى. وسوف يصدر قضاة غرفة الدرجة الأولى قرارا بشأن طلب قدمه الدفاع ملتمسا فيه حكما بالبراءة عملا بالمادة 167 من قواعد الإجراءات والإثبات في المحكمة الخاصة بلبنان. ولم تقدم جهات الدفاع عن السيد عياش والسيد مرعي والسيد صبرا مرافعات عملا بالمادة 167 من القواعد.

ووفقاً لهذه المادة المعنونة "الحكم بالبراءة بعد مطالعة المدعي العام"، تصدر غرفة الدرجة الأولى، بعد الاستماع إلى مرافعات الفريقين، حكما بالبراءة من أي تهمة إذا لم تتوفر أدلة تؤيد الإدانة بهذه التهمة. ويجوز للمدعي العام استئناف أي حكم بالبراءة عملا بهذه المادة.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 20 و21 شباط 2018، أدلى المحامي الرئيسي للدفاع عن السيد حسين حسن عنيسي بمرافعات شفهية طلب فيها، وفقا للمادة 167 من القواعد، حكما بالبراءة من جميع التهم المسندة إلى السيد عنيسي في قرار الإتهام الموحد المعدل. وأجاب الإدعاء في يوم الأربعاء 21 شباط 2018، ثم رد محامو الدفاع عن عنيسي. وأودع الادعاء وجهة الدفاع عن عنيسي أيضاً مذكرات خطية عملاً بقرار شفهي صدر عن غرفة الدرجة الأولى بشأن كفاية الأدلّة المؤيّدة لكلّ تهمة مسندة إلى السيد عنيسي وأركان التدخل التي تنص عليها المادة 129 من قانون العقوبات اللبناني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة