سعد الحريري: سأعود إلى لبنان خلال أيام

سعد الحريري: سأعود إلى لبنان خلال أيام
سعد الحريري: سأعود إلى لبنان خلال أيام

في أول إطلالة تلفزيونية منذ تقديم استقالته في الرابع من نوفمبر، أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، ، مساء الأحد أن ما يجري إقليميا من قبل خطر على ، مشدداً على أن استقالته أتت من أجل مصلحته.

وكشف أنه سيعود إلى لبنان خلال أيام بعد أن يدرس الإجراءات الأمنية الخاصة به والمتعلقة بأمنه الشخصي وأمن عائلته.

وأشار الحريري خلال مقابلة مع تلفزيون المستقبل إلى أنه يعي أن استقالته لم تتوافق تماماً مع بعض الأعراف أو النمط المتبع، لكنه أردف:"سأذهب إلى لبنان وأتبع الوسائل الدستورية"، معتبرا أن أراد من تقديم استقالته إحادث "صدمة إيجابية".

كتبت الاستقالة بيدي

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل أنه كتب بيان استقالته بيده، مضيفا "أنا كتبت بيان الاستقالة بيدي وأردت إحداث صدمة ايجابية".

كما أكد أنه حر طليق، قائلاً: "أنا حر هنا وإذا رغبت بالسفر غدا سأسافر"

وتساءل الحريري في معرض المخاطر التي قد تتأتى على لبنان جراء دخوله في نزاعات ومحاور، وعدم التزامه النأي بالنفس: "ماذا سيحصل لـ400 ألف لبناني في إذا وضعنا أنفسنا في محاور من هنا وهناك؟".

كما انتقد تدخلات في لبنان والمنطقة العربية، متسائلاً ما هي مصلحة لبنان في ذلك؟

الملك سلمان يعتبرني مثل ابنه

إلى ذلك، أكد سعد الحريري أن "#الملك_سلمان يعتبرنه مثل ابنه"، وقال:" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يكن لي كل الاحترام". وشدد على أن استقرار لبنان من كل النواحي أساسي لدى الملك سلمان وولي العهد.

وأوضح أن أكثر دولة ساعدت لبنان خلال حرب 2006، مشددا على ضرورة أن تكف #إيران عن التدخل بشؤون لبنان والدول العربية.

وأكد أن المملكة تطلب دائما مصلحة لبنان وضرورة النأي بنفسه.

تدخلات حزب الله في واليمن

وأردف قائلاً: "نحن نعرف أن هناك أميركية نضيف إليها عقوبات عربية، فما مصلحتنا كلبنانيين في ذلك؟". وقال: "نرى أن هناك تدخلات في والبحرين من إيران وحزب الله الذي يجعل هذا الأمر يثقل على اللبنانيين، وأنا واجبي كرئيس وزراء وكسعد أن أقول الحقيقة دائماً".

‏كما جدد الحريري رفضه أن تأخذ إيران لبنان إلى محور ضد الدول العربية، مؤكدا أنه خسر شعبيا أمام الناس عندما قام بالتسوية (في إشارة إلى الدخول في حكومة توافقية) لكن الآخرين لم يلتزموا.

وقال إن استهداف الرياض بصاروخ ليس مسألة عادية.

‏وتابع الحريري "لا مصلحة لنا كلبنانيين في إضافة عقوبات عربية علينا". وقال إن تحييد لبنان عن صراعات المنطقة لم يحترم من قبل حزب الله.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور: القصر البلدي في بيروت باللون الأزرق
التالى توقيف سوريين لترويجهما عملات مزيفة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة