أخبار عاجلة

مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التقى باسيل

مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التقى باسيل
مفوّض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التقى باسيل

أكّد مفوَّض السامي لشؤون فيليبو غراندي بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين أنّ "الرسالة التي تودّ مفوضية شؤون اللاجئين إيصالها إلى العالم هي التذكير دائماً بأنَّ هنالك 5 ملايين ونصف من اللاجئين السوريين منتشرين في دول الجوار"، لافتاً إلى أنّ "منهم أكثر من مليون نازح مسجَّل من قبلنا في ".

وشدّد على أنّه "من المهم جداً معرفة أنَّ الدعم للبنان مستمر بشكل دائم، وأنَّ الأزمة لا تعني فقط النازحين بل المجتمعات اللبنانية التي تستضيفهم وتتقاسم معهم متطلباتهم وحاجاتهم".

وأشار إلى أنّ "هناك فرصة مهمة جداً منتظرة وهي انعقاد مؤتمر بروكسل المخصص للنازحين والذي ينظمه الاتحاد الأوروبي لمناقشة دعم لبنان في هذا الإطار"، كاشفاً أنّ باسيل طلب منه إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، "لكنّنا نعتبر أنَّ الظروف هناك لا تزال غير مهيّأة لعودتهم، وما يحصل اليوم في هو الدليل على ذلك".

وشدّد على أنّه "علينا الإستمرار في العمل على خلق ظروف أفضل للنازحين لتأمين عودتهم وقد ناقشنا هذه التفاصيل، منها الظروف المادية، سيما وأن أماكن عدَّة قد دمرت، إلى جانب تأمين الظروف الشرعية التي تحفظ المواثيق الدولية لحقوق الانسان في ".

وأوضح "أنّنا بدأنا العمل في سوريا لمواجهة هذه التحديات، ونأمل أن نكون قد حققنا تطوراً كافياً في المنطقة عندما تستقر الأوضاع هناك بشكل تام، وسيكون بإمكان هذا الشعب اتخاذ القرار المناسب"، مؤكّداً أنّه "من المهم جداً معرفة أن هذه العودة ترتكز على الإرادة والحرية واتخاذ القرارات المناسبة بالنسبة للنازحين."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي: قرارات جديدة وتحذير!
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية