أخبار عاجلة
نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن -
مصر.. محكمة عسكرية تسجن باحثاً 10 سنوات -
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية -
رالي جزين السبت والأحد -
كاين قائداً للمنتخب الإنكليزي -
ميلان مهدد بالاستبعاد من الدوري الأوروبي -
فينغر يكشف سبب رفضه تدريب ريال مدريد ! -
فرنسا: ليس من مصلحة روسيا الوضع الراهن في سوريا -
عون يهنئ الرئيس الكوبي الجديد -

توفيق سلطان: ترشيحي هو وسيلة لأدقَّ أجراس حقوقنا

توفيق سلطان: ترشيحي هو وسيلة لأدقَّ أجراس حقوقنا
توفيق سلطان: ترشيحي هو وسيلة لأدقَّ أجراس حقوقنا

أعلن توفيق سلطان في مؤتمر صحافي عقده اليوم، الخميس، ترشّحه للانتخابات النيابية في دائرة الشمال الثانية ( – المنية – الضنية) عن أحد المقاعد السنية في طرابلس، مؤكّداً أنّ "هذا الترشيح هو وسيلة لأدقّ أجراس حقوقنا تحت أعلى قبة في ".

وقال: "إلى أهلي في دائرة طرابلس والضنية والمنية، أطلُّ عليكم بوجهي القديم الذي تعرفونه، وأخاطبكم باللِّسان ذاته، وأطرح أمامكم القضايا نفسها، لأنَّه منذ أواخر القرن الماضي، لا تزال هذه الدائرة تعاني الإهمال المتعمَّد، والتهميش الذي أفضى بنا إلى بطالة كانت مرتعاً للعبث الأمني، والتدهور الاقتصادي".

وأضاف: "آليت على نفسي أن أكون ملاحقاً لمشاريع المدينة والجوار، ولقيت دعماً من أصدقاء أعزاء، بعضهم ما زال في السلطة، وبعضهم مرّ عليها مروراً فاعلاً، فجرى استنقاذ مشروع تحديث مرفأ طرابلس وتأهيله، بما يتناسب مع الدور الاقتصادي المرتجى للمنطقة، ورفعت صوتي في كل المناسبات المشابهة، وما زلت مصراً على دوري، طالما بقيت لي القدرة".

وأكّد أنّ "إيماني لم يتزعزع بأنَّ تهميش طرابلس والجوار هو عمل سياسي، ولذلك كنت دائماً أعيد الأمور إلى أصلها"، مشدّداً على أنّه "يجب أن تكون لنا سياسة إنمائية، كجزءٍ من سياسة وطنية عامَّة لا تفرق بين المناطق ولا تميِّز بين الطوائف".

وتابع: "رشَّحت نفسِي عن المقعد السني لمدينة طرابلس من خلال تأكيدي على أنَّني منتم لكلِّ فرد فيكم ولكل طائفة ومذهب ولكل منطقة"، مضيفاً: "أنا طرابلسي شمالي لبناني عربي ولا أرى في هذا الترشيح إلا وسيلة لكي أدق أجراس حقوقنا تحت أعلى قبة في لبنان".

وعبّر سلطان عن أسفه "لأنّ دور مدينة طرابلس متلاشٍ ولا تحصل على ما تستحق انطلاقاً من حقيقتها وتراثها ومن قيمتها الفعلية"، مشيراً إلى أنّ "هذه الأمور تحتاج إلى عمل وإلى متابعة وإلى اهتمام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بولا يعقوبيان: لن أكون داخل أي تكتل نيابي حتى لو كان مستقلاً
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة