أخبار عاجلة
نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن -
مصر.. محكمة عسكرية تسجن باحثاً 10 سنوات -
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية -
رالي جزين السبت والأحد -
كاين قائداً للمنتخب الإنكليزي -
ميلان مهدد بالاستبعاد من الدوري الأوروبي -
فينغر يكشف سبب رفضه تدريب ريال مدريد ! -
فرنسا: ليس من مصلحة روسيا الوضع الراهن في سوريا -
عون يهنئ الرئيس الكوبي الجديد -

حرب في يوم المرأة العالمي: لانصافها ودعم تطلعاتها

حرب في يوم المرأة العالمي: لانصافها ودعم تطلعاتها
حرب في يوم المرأة العالمي: لانصافها ودعم تطلعاتها

هنأ النائب بطرس حرب في تصريح اليوم، "المرأة اللبنانية، بمناسبة يوم المرأة العالمي"، مثمناً "نضالها المستمر في سبيل تعزيز دورها المحوري في المشاركة في الحياة العامة وصناعة القرار".

وجدد حرب في هذا الاطار، تأكيده "دعم المرأة اللبنانية والحرص الدائم قولاً وفعلاً على تعزيز مساواتها مع الرجل في الحقوق والواجبات، وهو ما لطالما سعيت الى تحقيقه، من خلال اقراري كوزير أكثر من مشروع يؤمن لها بعض الحقوق التي حرمت منها، فضلا عن خمسة اقتراحات قوانين تقدمت بها ومجموعة من الزملاء، في سبيل القضاء على عناصر التمييز بين المرأة والرجل، أقرت بكاملها، أبرزها يتعلق بالضمان الاجتماعي وقانون العمل.

ورحب حرب بـ"الجرأة التي باتت تتحلى بها المرأة لخوض غمار المعركة الانتخابية، خصوصا وقد بلغ عدد المرشحات هذا العام، 111 من أصل 974 مرشحا، هو ما يعتبر دليل عافية ووعي".

وإذ أكد أنّ "المرأة هي نصف المجتمع وبالتالي يجب مشاركتها بالترشح بنسبة النصف"، رأى حرب أنّ "ترشح ما يزيد عن مئة امرأة، يعد سابقة في تاريخ ، خصوصا وأن عدد النساء اللواتي ترشحن للانتخابات الماضية عام 2009، لم يتجاوز الـ12 امرأة، وصلت أربع منهن فقط إلى البرلمان".

وشدّد حرب على أنّ "المرأة المرشحة قامت بما عليها، ويأتي الآن دور الناخبين والناخبات لإيصالها"، داعياً إلى "إنصافها ودعم تطلعاتها لتتمكن من أداء دور ريادي في قيادة المجتمعات في الاتجاهات كافة، هذا الدور الذي لا ينافسها فيه أحد ولا تستقيم صحة المجتمع ونهضة الأمة من دونه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بولا يعقوبيان: لن أكون داخل أي تكتل نيابي حتى لو كان مستقلاً
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة