أخبار عاجلة
نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن -
مصر.. محكمة عسكرية تسجن باحثاً 10 سنوات -
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية -
رالي جزين السبت والأحد -
كاين قائداً للمنتخب الإنكليزي -
ميلان مهدد بالاستبعاد من الدوري الأوروبي -
فينغر يكشف سبب رفضه تدريب ريال مدريد ! -
فرنسا: ليس من مصلحة روسيا الوضع الراهن في سوريا -
عون يهنئ الرئيس الكوبي الجديد -

سباق تشكيل اللوائح يشتعل في جميع الدوائر

سباق تشكيل اللوائح يشتعل في جميع الدوائر
سباق تشكيل اللوائح يشتعل في جميع الدوائر

كشفت مصادر متابعة لصحيفة "الأنباء" الكويتية أن الجدل بين "الاشتراكي" و"القوات" حول المرشح الارثوذكسي في الشوف أنيس نصار مازال قائما، ليس من حيث شخصية الرجل، وهو قريب من القيادة الاشتراكية بقدر ما هو قريب من قيادة القوات، لكن المسألة ان القوات استعجلت طرح اسمه دون مشاورة احد، ثم انه مطروح للحلول محل مرشح حزب الكتائب في عاليه فادي الهبر، الذي لم يجد جنبلاط في ادائه او في تعاطي حزبه ما يبرر استبداله.

وفي معلومات "الأنباء" فإن الرئيس الحريري استطاع اقناع جنبلاط بترشيح الوزير د.غطاس خوري على لائحة التحالف مع المستقبل والقوات في الشوف، وهو الذي يلعب دور المستشار الاول له، بحيث يكون النائب جورج عدوان نائب رئيس القوات اللبنانية على اللائحة التي يتعين ان تضم الوزير السابق ناجي البستاني عن المقعد الماروني الثالث بمواجهة مرشح الوزير السابق ماريو عون بعد التنحي المحتمل للنائب المرشح ايلي عون لاعتبارات ذاتية.

يبقى المرشحان السنيان على هذه اللائحة د.بلال عبدالله مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي ود.محمد الحجار مرشح الذي قدم مرشحا رديفا في الوقت ذاته هو المحامي نبيل فاروق من قبيل الاحتياط، اما المرشح الكاثوليكي على اللائحة المشتركة فهو النائب نعمة طعمة المدعوم بقوة من النائب جنبلاط.

وفي المقابل، ستكون هناك لائحة برئاسة الوزير طلال ارسلان واخرى برئاسة الوزير السابق مدعومة من عبر ، ويمكن لأي من هاتين اللائحتين خرق اللائحة المشتركة في حال حصولهما على الدعم من التيار الوطني الحر الذي مازال موقفه غامضا رغم ترشيحه بعض المناصرين.

في الثانية الصورة الانتخابية اقل وضوحا، اذ هناك خمس لوائح على الاقل اولاها واقواها لائحة المستقبل برئاسة الرئيس ، وتضم اليه الرئيس تمام سلام والوزير اضافة الى ثلاثة مرشحين سنة غير محسومين وشيعيين ودرزي واحد وارثوذكسي واحد باتوا محسومين.

من حيث المبدأ، السنة الثلاثة الآخرون هم: رولا طبش وربيع حسون وحسان قباني، وقد دخل على الخط زاهر عيدو نجل القاضي الشهيد وليد عيدو الذي قضى مع نجله الاكبر خالد بتفجير استهدف سيارتهما في منطقة المنارة، والذي يفترض ان يحل محل واحد من الثلاثة الآخرين: طبش او حسون او قباني، ولاحقا تبين انه اخذ محل ربيع حسون.

الاوساط المتابعة للعملية الانتخابية تعتقد ان ترشيح زاهر عيدو على لائحة المستقبل وهو ابن الشهيد وليد عيدو جاء بمنزلة رد على انضمام م.سعد الدين خالد ابن الشهيد المفتي حسن خالد الى لائحة رجل الاعمال .

ويفترض استكمال اللائحة المستقبلية اليوم وغدا ليصار الى اعلانها من جانب الرئيس الحريري في الاحتفال الكبير المقرر في قاعة البيال.

(الأنباء الكويتية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بولا يعقوبيان: لن أكون داخل أي تكتل نيابي حتى لو كان مستقلاً
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة