أصوات "المستقبل" الدائرة المسيحية الشمالية مشّتتة.. وهذه تطورات الدائرة!

أصوات "المستقبل" الدائرة المسيحية الشمالية مشّتتة.. وهذه تطورات الدائرة!
أصوات "المستقبل" الدائرة المسيحية الشمالية مشّتتة.. وهذه تطورات الدائرة!

لم يبّلغ تيار "المستقبل" رسمياً أيّاً من القوى السياسية في دائرة البترون – الكورة – بشري – أنه سيوزع أصواته الإنتخابية عليهم كما نشرت بعض وسائل الإعلام، كما أنه لم يبّلغهم قراره بعد بترشيح أحد المحسوبين عليه في هذه الدائرة أو عدمه.

وبحسب مصادر مقربة منه لا شيء يوحي بعزوف "المستقبل" عن المشاركة في الإنتخابات في دائرة الشمال المسيحية ترشيحاً، إذ تقدم كل من النائب نقولا غصن بترشيحه، وكذلك فعل مدير مكتب النائب نبيل موسى، وهما اللذان سيختار "المستقبل" واحداً من بينهما في حال قرر خوض غمار المعركة ترشيحاً وإنتخاباً.

في الإطار نفسه تتحدث مصادر عونية في الكورة عن أجواء تسود كوادر تيار "المستقبل" في الكورة، والذين ينشطون بشكل كبير في الماكينة الإنتخابية، وهم أبلغوا "التيار الحر" بشكل غير رسمي أنهم سيكونون إلى جانبه في هذه الدائرة، "غير أن هذا الكلام لا يمكن التعويل عليه كونه لم يصدر عن جهة رسمية".

ويرى العونيون أن توزيع "المستقبل" لأصواته بين القوى الثلاث الأساسية، "القوات"، "المردة" و"التيار" لا معنى سياسي له، ومستبعد.

وتلفت المصادر إلى أن "التيار" لم يحسم خياره بعد بالتحالف مع رئيس حركة "الإستقلال" ميشال معوض، خاصة أن التحالف معه وحده قد لا يؤدي إلى حصول اللائحة على ثلاثة حواصل إنتخابية، وتالياً فإن التنافس سيكون بين المرشح العوني في الكورة وبين ميشال معوض، لذلك يفضّل "التيار" في هذه الحالة خوض الإنتخابات وحيداً للفوز بمقعدين من حصته.

وتعتبر المصادر أن لقاء معوض مع الأمينة العامة لحزب "القوات اللبنانية" شانتال سركيس يأتي في إطار توسيع خياراته التحالفية، في إنتظار وضوح موقف "المستقبل" من التصويت والترشيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى