قصاص ممثلاً رياشي: نحو مستقبل يدخل المرأة اللبنانية في معترك الحياة

قصاص ممثلاً رياشي: نحو مستقبل يدخل المرأة اللبنانية في معترك الحياة
قصاص ممثلاً رياشي: نحو مستقبل يدخل المرأة اللبنانية في معترك الحياة

أطلقت خبيرات ، لمناسبة اليوم العالمي للمرأة "منصة خبيرات - دليل الخبيرات في لبنان"، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي ممثلا بمستشاره أندريه قصاص، في وزارة الاعلام. والحدث مدعوم من الاتحاد الاوروبي، بالشراكة مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية وتجمع الباحثات اللبنانيات.

ألقى قصاص كلمة وزير الإعلام، وقال: "أنقل إليكم تحيات معالي وزير الاعلام الاستاذ ملحم الرياشي الذي كان بوده ان يشارك في اطلاق هذه المنصة اليوم، لكن انعقاد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء لإقرار الموازنة العامة حال دون تمكنه من ان يكون بيننا، وهو انتدبني مشكورا لتمثيله في اطلاق هذه المنصة من وزارة الاعلام - وزارة التواصل والحوار، التي تفتح أبوابها وقلبها لجميع الذين يودون ان يوصلوا أصواتهم الى حيث يجب أن تصل، وإلى جميع المنظمات والجمعيات والمؤسسات التي تحاول مد جسور تواصل وحوار مع الآخرين، وتريد أن تعرف عن أهدافها ونشاطاتها".

أضاف: "إن منصة خبيرات تعرف عن نفسها من خلال اسمها، لأنها تضم سيدات خبيرات في كل المجالات العلمية والبحثية، وينحصر نشاطها بقضايا تهم شريحة واسعة من الأشخاص يسعون الى توثيق معلوماتهم البحثية، وخصوصا الإعلاميين الذين يعملون في مجال الاعلام الاستقصائي، فهم حتما سيجدون في هذه المنصة سيدات متخصصات في أكثر من مجال، لكي يستفيدوا من علمهن وتجاربهن وأبحاثهن بطريقة علمية".

وختم: "إن منصة خبيرات تفتح الأفق واسعا نحو مستقبل مشرق يدخل المرأة اللبنانية في معترك الحياة، بعيدا عن النمطية السابقة، حيث كانت صورة المرأة تقتصر على مجالات محددة تشوه دورها وتقزم طموحاتها".

ثم أطلقت المنسقة الاعلامية لبرنامج "خبيرات لبنان" الاعلامية ايمان شمص شقير "منصة خبيرات لبنان"، واطلقت ساندرا زوايدة "منصة خبيرات "، ويمكن الاطلاع على المنصة على الموقع الالكتروني: www.lebanonkhabirat.org

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى