أخبار عاجلة
بخاري: صباحكم هارلي دايفدسون! -
انطلاق العقد العربي للحق الثقافي 2018-2027 -
زوارة.. حرس السواحل يُنقذ 25 مهاجراً غير شرعي -

عكار تنتظر تحالفات "المستقبل".. "القوات" أو "الوطني الحر"؟!

عكار تنتظر تحالفات "المستقبل".. "القوات" أو "الوطني الحر"؟!
عكار تنتظر تحالفات "المستقبل".. "القوات" أو "الوطني الحر"؟!

تحت عنوان: "عكار تنتظر تحالفات المستقبل.. القوات أو ؟"، كتبت نجلة حمود في "سفير الشمال": تستمر ردَّات الفعل في الشارع العكاري عقب إعلان الرئيس الحريري عن أسماء المرشحين الستة على لائحته. في حين أبقى على مقعد شاغر للروم الأرثوذكس الذي من المفترض أن يملأه إما مرشح "القوات اللبنانية" وهبي قاطيشا، أو مرشح "التيار الوطني الحر" أسعد درغام. وذلك بحسب ما ستؤول إليه التحالفات.

ولعلّ أبرز الأسماء المثيرة للجدل والتي أدّت إلى موجة من ردات الفعل على هو ترشيح الحريري لوليد البعريني نجل رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني، ففي حين سجل تضامن واسع مع وليد في منطقة جرد القيطع وتحديداً مسقط رأسه فنيدق، كذلك خرج العديد من كوادر "المستقبل" وبعض مسؤوليه والذين رفضوا بشكل مطلق ترشيح البعريني الابن وسارعوا لوضع "فيتو" عليه لدى الرئيس الحريري لكونه كان وحتى الأمس القريب من أبرز قوى الثامن من آذار. لكنّ الأخير لم يسمع كل الاعتراضات في هذا الإطار واستند إلى الإحصاءات التي كانت تؤكد في كلِّ مرة إرتفاع رصيد وليد الشعبي.

وفي هذا السياق وعقب كثرة الأقاويل عن العائلة أكّد النائب السابق وجيه البعريني رفضه المطلق لكل كلام يطاول العائلة في الأطر الشخصية والخاصة، مؤكداً أنّ "أحداً لا يملك الحق بالتدخل بحياتنا الخاصة".

وأضاف: "خلافي مع إبني ينحصر في السياسة وفي إنتهاجه خطاً مغايراً للخط العروبي والمقاومة والقيم التي نشأ عليها".

وعلى خطٍّ موازٍ أقيم إحتفال حاشد لمرشح وادي خالد (أبو عبدالله) محمد سليمان حيث إستقبل بنثر الأرز والمفرقعات النارية التي ألهبت المنطقة، وألقيت عدّة كلمات شدّدت على ضرورة الوقوف إلى جانب الرئيس الحريري، مع الإشارة إلى أنّ منطقة وادي خالد تضمّ عدداً آخر من المرشحين أبرزهم النائب السابق محمد يحيى ورجل الأعمال خالد البدوي. إضافة إلى الدكتور مصطفى العلي والذي يشغل أيضاً عضو مكتب منسقية عكار في تيار "المستقبل"، ومن المتوقع أن يعمد العلي إلى الإنسحاب لصالح مرشح "المستقبل"، خصوصاً أنّه كان قد أصدر بياناً في السابق يؤكّد فيه أنه سيلتزم خيار "المستقبل"، إضافة الى مرشح اليسار الديمقراطي الدكتور بري الأسعد.

وفي سياق متصل تتكثف اللقاءات في عكار لاطلاق الماكينات الانتخابية الخاصة بالمرشحين، وللغاية زار المرشح عن المقعد الأرثوذكسي المهندس جان موسى مكتب التيار في خريبة الجندي حيث التقى منسق التيار في عكار خالد طه، وجرى التداول بشؤون إنتخابية والتحضير لإطلاق ماكينة خاصة بالتنسيق مع تيار "المستقبل" كما التقى طه المرشح .

وعلى خطّ موازٍ تتكثف الاجتماعات بين الكتل والأحزاب السياسية الأخرى للتوصل إلى صيغة نهائية للتحالفات التي لا تزال ضبابية بسبب عدم حسم "التيار الوطني الحر" خياره لغاية اليوم.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"سفير الشمال" أنَّ لقاء سيعقد اليوم مع رئيس التيار لتحديد الخيارات، والمضي بالتحالفات.

(نجلة حمود - سفير الشمال)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة