أبي خليل: تشكيل خلية أزمة خاصة بعاليه لمواجهة كورونا

أبي خليل: تشكيل خلية أزمة خاصة بعاليه لمواجهة كورونا
أبي خليل: تشكيل خلية أزمة خاصة بعاليه لمواجهة كورونا

أعلن النائب سيزار أبي خليل، انه في اطار الحملة التي أطلقها “” لمواجهة فيروس ، تم تشكيل خلية أزمة خاصة في قضاء عاليه، بالتعاون مع هيئة القضاء في التيار.

وقد أجرى اتصالات مع عدد من المعنيين الأسبوعين الماضيين من أجل تأمين أولويات المرحلة وما تتطلبه من مستلزمات لمكافحة كورونا عبر العمل الاجتماعي ومتابعة الحالات التي قد تكون بحاجة الى مساعدات غذائية او المساهمة في تعقيم البلدات أو البحث عن مراكز للحجر الصحي. وتم الاتفاق على بدء التنسيق مع البلديات الراغبة وهيئات التيار المحلية.

كما اتصل بعدد من رؤساء بلديات قضاء عاليه وفاعليات المنطقة في سياق تنسيق الجهود والتكافل الاجتماعي، وبحث معهم في تأمين المستلزمات لتعقيم البلدات أو تجهيز مراكز للحجر الصحي في القرى واتخاذ تدابير صحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح ابي خليل، انه “رغم أنه لم تسجل في قضاء عاليه سوى حالتين حتى الساعة، إلا أن ذلك لم يشكل حافزا لتكثيف الجهود من أجل تفادي ارتفاع عدد الإصابات، فقد وضعت خطة الطوارئ لقضاء عاليه وترتكز على ثلاثة محاور أساسية بوشر بتنفيذ محورين منها: إطلاق حملات التعقيم وتأمين المساعدات الغذائية. أما المحور الثالث الذي يجري التحضير له، فهو تشجيع الزراعة المحلية عبر تأمين تحفيزات ومساعدات تحث سكان عاليه على الزراعة في أرضهم والاعتماد على الإنتاج المحلي من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية الراهنة التي قد تشتد فيما لو طالت أزمة كورونا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى