أخبار عاجلة

نديم الجميل زار عوده: لتثبيت الفكر السيادي الحر في الإنتخابات

نديم الجميل زار عوده: لتثبيت الفكر السيادي الحر في الإنتخابات
نديم الجميل زار عوده: لتثبيت الفكر السيادي الحر في الإنتخابات

استقبل متروبوليت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، اليوم الأربعاء في دار المطرانية، النائب نديم الجميل الذي قال بعد الزيارة: "نحن اليوم نخوض انتخابات تحت سقف الدستور، نصنع سياسة تحت سقف الدستور، مواقفنا هي المواقف الوطنية الأساسية ولا يمكن أن تكون مرجعيتنا وأي مرجعية أخرى غير المرجعية الدستورية أو القرارات الدولية من 1559 إلى 1701".

وتابع: "هناك بعض الأشخاص أو بعض الأحزاب يحاول أخذ باتجاه آخر، باتجاه الولي الفقيه أو باتجاه مرجعيات أخرى، وهذا أمر خطير جدا ويعطي نمطا جديدا كيف ستكون المعاملة ما بعد . كما نرى أيضا، هناك ترشيحات تعود بنا في التاريخ إلى ما قبل العام 2005 أيام الوصاية السورية، أيام الاحتلال السوري الذي كان قائما. حررنا لبنان في العام 2005 من كل هذا الاحتلال ومن كل هذا الفكر الإنبطاحي، وعلينا أن نثبت مرة جديدة في هذه الانتخابات الفكر السيادي الوطني، الفكر الحر، فكر المواطن الحقيقي اللبناني لنستطيع خلق مساواة وتوازن بين كل الشرائح الوطنية القائمة في البلد".

سئل: هل سيكون ترشحكم في الأشرفية في لائحة مع القوات اللبنانية؟

أجاب: "الأشرفية لديها خصوصيتها ورمزيتها، ومنذ أكثر من عشر سنوات أكافح، أنا شخصيا، وأناضل من أجل توحيد الصف المسيحي كي يبقى متراصا ويواجه كل الأخطار التي تكلمنا عنها بشراسة وبقوّة وبتنظيم. لسنا في وارد تقسيم الصف لأن المخاطر هي مخاطر وطنية قبل أن تكون مخاطر تتعلق بالأمور التقنية مثل الكهرباء والماء، وهما ضروريان وأساسيان. ولكن الأساس هي المخاطر الوطنية التي سنواجهها ولا نستطيع مواجهتها إلّا بصف واحد. لهذا السبب، أنا كنت من الداعمين للتقارب بين الكتائب والقوات ونجحت في هذا داخل الأشرفية لنكون مرشحين جميعا في لائحة تضم فاعليات ومكونات الأشرفية وأعتقد أنّ جميع الناخبين في الأشرفية يرتاحون لها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيارة ميركل كرّستْ المظلّة الدولية للبنان
التالى الحريري “متفائل” بتشكيل الحكومة بعد عيد الفطر
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة