"القوات": نصوص "حزب الله" تضرب أسس الوجود اللبناني

"القوات": نصوص "حزب الله" تضرب أسس الوجود اللبناني
"القوات": نصوص "حزب الله" تضرب أسس الوجود اللبناني

أكدت أوساط رفيعة في "القوات اللبنانية" لـ"السياسة"، أن الخطوط لا زالت مفتوحة مع "" لحسم ملف التحالفات الانتخابية، وإن كانت لم تكتمل الصورة النهائية بعد، باعتبار أن المفاوضات لا زالت جارية بخصوص إمكانية التحالف في عدد من الدوائر التي لا تزال موضع نقاش بين الطرفين.

وقالت إن المفاوضات تتركز على دراسة إمكانية حصول تحالف في دائرة ، في حين أن حظوظ التحالف باتت ضعيفة في دائرة ، أما في دائرة ، فإن لا إمكانية للتحالف كما بات معلوماً، لتضارب مصالح الطرفين الانتخابية في هذه الدائرة، في حين أن التفاوض لا يزال مستمراً في دائرة – جزين.

وشدّدت على أن صورة التحالفات بين "القوات" و"المستقبل" تظهرت بشكل واضح في دائرة الشوف وبعبدا – عاليه، أما في ، فإن التحالف سيجمع "القوات" مع حزب "الكتائب" لاعتبارات عدة.

وأكدت أن "القوات" مرتاحة لوضعها الانتخابي، مشددةً على أن الأهم هو إجراء الاستحقاق النيابي في ظل أجواء ديمقراطية هادئة، لإظهار صورة وتعلقه بنظامه الديمقراطي وحرصه على تفعيل عمل المؤسسات.

وشددت على أنه لن يكون لأي طرف سياسي الأكثرية في الجديد، وبالتالي فإن كل ما يشاع عن إمكانية حصول قوى "8 آذار" على الغالبية النيابية، غير صحيح وهو مجرد تهويل ليس أكثر.

(السياسة الكويتية)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى