كركي: لن نسمح بالمس بحقوق العمال أو الانتقاص منها

كركي: لن نسمح بالمس بحقوق العمال أو الانتقاص منها
كركي: لن نسمح بالمس بحقوق العمال أو الانتقاص منها

وجه المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، كلمة لمناسبة عيد العمال، أكد فيها “اننا لن نسمح بالمس بحقوق العمال او الانتقاص منها”.

وقال: “يحل عيد العمال هذا العام في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد، حيث تفرض حالة التعبئة العامة إغلاقا لعدد من القطاعات الاقتصادية في ظل انتشار فايروس ، وذلك حرصا على السلامة العامة. هذا الواقع أدى إلى تردي الأوضاع المالية والاقتصادية والإجتماعية في ، وإنعكس سلبا على الجميع وبصورة خاصة على الطبقة العاملة في البلاد”.

وتابع “إننا إذ نهنىء العمال في عيدهم، نؤكد على دور مؤسسة الضمان الاجتماعي في الوقوف إلى جانبهم وتأمين الحد الأدنى من الحماية الاجتماعية في هذه المرحلة ونحن نعمل منذ فترة على مجموعة من المشاريع لتعزيز الحماية الإجتماعية في لبنان وندعو العمال إلى التكاتف لحماية مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والدفاع عن حقوقهم المكتسبة، لاسيما تعويض نهاية الخدمة، الذي يعمل البعض على النيل أوالإنتقاص منه.

واضاف “إن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يؤمن منذ أكثر من خمس وخمسين عاما الحماية الاجتماعية للعمال في لبنان. ومن المؤسف أن نسمع عن مشاريع تهدف إلى تعطيل عمل هذه المؤسسة العريقة أوالنيل منها، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة. وعليه، نشدد أن إدارة الصندوق لن تسمح أبدا بالمس بحقوق العمال أو الانتقاص منها”.

وختم “أجدد التهنئة للعمال في عيدهم، وأوجه تحية خاصة لمستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين بذلوا جهودا قيمة في تسيير أعمال الصندوق خلال هذه المرحلة الحساسة، معرضين سلامتهم الشخصية وسلامة عائلاتهم للخطر. وبصفتي رئيسا للجمعية العربية للضمان الاجتماعي أغتنم هذه المناسبة لمعايدة جميع العمال العرب متمنيا لشعوبنا العربية المزيد من الأمن والإستقرار والرفاهية”. وكل عام وأنتم بخير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى