إدارة الكوارث في لبنان الشمالي: 870 حالة حجر

إدارة الكوارث في لبنان الشمالي: 870 حالة حجر
إدارة الكوارث في لبنان الشمالي: 870 حالة حجر

أعلنت غرفة عمليات إدارة الكوارث في محافظة الشمالي المكلفة متابعة التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس ، في بيان بعد اجتماعها الدوري بسرايا ، أن “أعضاءها بحثوا في خطة العمل بعد التخفيف من اجراءات التعبئة العامة، خصوصا إثر ظهور إصابات لدى بعض الوافدين من الخارج”.

وأوصى المجتمعون بـ”التنسيق بين الإدارات الرسمية المعنية والأجهزة الأمنية للاشراف على حسن تطبيق العزل المنزلي على أن تتم متابعة الوافدين من الخارج من قبل والبلديات المعنية”.

كما أوصت بضرورة “متابعة المصابين والمخالطين لهم من قبل طبابة الأقضية والبلديات المعنية والصليب الأحمر والأجهزة التابعة للقائمقامين والمحافظ، وبإلزامية إجراء فحوصات PCR لجميع الوافدين من الخارج بعد أسبوع، وخلال فترة الحجر”.

وأشارت إلى أن “العدد الإجمالي لحالات الحجر بلغ 870 ضمن محافظة الشمال”.

ولفتت إلى أنه “تم الاتفاق مع قائمقامي الأقضية على تسهيل مهمة عناصر الصليب الأحمر لتدريب فرق التدخل ومراقبي وشرطة البلديات على خطة الاستجابة للامن الصحي والارشاد الاجتماعي والأمن الغذائي، ومراقبة مدى تطبيق إجراءات الوقاية ما بعد فترة التعبئة، إضافة إلى كيفية إدارة مركز الحجر”.

ودعت إلى “البحث في النظام المتعلق بإدارة مركز الحجر في فندق المعرض، إضافة إلى مركز الكورة، لدعم هذه المراكز من قبل المنظمات المعنية والبلديات”، مطالبة ب”توثيق البيانات اليومية المتعلقة بالمصابين وحالات العزل والحجر الصحي للمخالطين وحالات الشفاء من قبل طبيب القضاء والقائمقامين وإيداع غرفة عمليات المحافظة كل المستجدات والتطورات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى