المشرفية: جديون في دعم المشاريع التي تتيح الانتقال إلى مرحلة منتجة

المشرفية: جديون في دعم المشاريع التي تتيح الانتقال إلى مرحلة منتجة
المشرفية: جديون في دعم المشاريع التي تتيح الانتقال إلى مرحلة منتجة

شدد وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية على أن “الحكومة جادة في دعم المشاريع التي تتيح للبناني الانتقال من مرحلة ريعية إلى مرحلة منتجة”.

كلام المشرفية جاء خلال استضافته في “ايدال” رأس فريق عمل من الوزارة من اجل التباحث في التعاون بين الطرفين لتحديد المتطلبات الآنية للقطاع وعرض الاقتراحات المتعلقة بإنعاشه، وذلك في اطار سلسلة ورش العمل التي تنظمها المؤسسة من اجل مناقشة التعديلات التي سوف تدخلها على المراسيم الجديدة لقانون تشجيع الاستثمارات في .

كما أكد “دعم ايدال في سعيها إلى المساهمة في خلق بيئة مناسبة للاستثمار من خلال ورش العمل التي تقوم بها تمهيدا لتعديل المراسيم التطبيقية لقانون الاستثمار”، موضحًا ان “رئاسة مجلس الوزراء تدعم جميع الجهود التي تقوم بها المؤسسة”، وآملا في “تعاون مثمر بين وزارة السياحة وايدال”،

من جهته، شدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة مازن سويد على “التعاون المستمر مع الوزارة من اجل إصدار مراسيم جديدة لقانون تشجيع الاستثمارات في لبنان تساهم في إنعاش القطاعات الإنتاجية ومنها القطاع السياحي”.

وأوضح ان “الهدف من ورشة العمل هذه هو الخروج باقتراحات على المراسيم المنوي تعديلها بما يجعل لبنان اكثر ملاءمة للاستثمار، مع التشديد بشكل خاص على السياحة الدينية التي تنوي ايدال التسويق لها في المستقبل”.

كما جرى عرض للمهام التي تضطلع بها المؤسسة والخدمات التي تقدمها، كما استُعرضت التعديلات المطروحة والتي تطال القطاع السياحي في ضوء الظروف الراهنة. وكان عرض لمشروع دعم السياحة الثقافية الدينية والترويج لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى