ريفي: لسحب السفير اللبناني في دمشق.. وطرد نظيره السوري

ريفي: لسحب السفير اللبناني في دمشق.. وطرد نظيره السوري
ريفي: لسحب السفير اللبناني في دمشق.. وطرد نظيره السوري

إعتبر الوزير السابق “” أن “الإنتخابات هي إستفتاء على سيادة ، وعلى مواجهة التطبيع مع ، الذي سيُفرَض على لبنان، في حال نال “” وحلفاء النظام الأكثرية، وفي حال إستمرَّ الخائفون من “حزب الله” والمستسلمون له في سياسة إستغباء الناس والتذاكي عليهم”.

وأشار ريفي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي ، إلى أن التسجيلات التي بثّتها إحدى القنوات لـ “شقيق المرشح على لائحة تيار “المستقبل” محمد القرعاوي، تُشكّل إثباتاً على أن القرعاوي حليفٌ عضوي للنظام السوري، وبالتالي إذا كان الرئيس يعلم بذلك فهذه مصيبة، أما إذا كان لا يعلم فالمصيبة أعظم”، مضيفًا “طالبوا الناس بدعمهم لأنهم يواجهون لوائح النظام السوري و”حزب الله”، فأتت لوائحهم ملأى بودائع النظام في والبقاع. فإذا كانوا منسجمين مع أنفسِهم، عليهم سحب هؤلاء المرشحين منها، لأن علامات إستفهام كثيرة تُطرَح حول الهدف من ضمِّهِم إليها”.

وتساءل “”هل هناك سعيٌ لدى بعض المرشحين للتطبيع مع النظام السوري ؟ وهل هناك خطة لاستدراج عروض للمشاركة في إعمار في ظل حكم الأسد؟ وهل صحيح أن شركات بدأت تُنشأ لهذا الغرض؟”.

ودعا “رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة إلى سحب سفير لبنان في وطرد السفير السوري من لبنان. لم يكن يجدر بالرئيس الحريري خصوصاً أن يوافق على تعيين السفير اللبناني، والمطلوب منه اليوم بعد جرائم النظام، طرح سحب السفير اللبناني، وإقران كلامِه الإنتخابي بالأفعال”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى