الجراح: قطاع الاتصالات يشكل دعامة حيوية لتنمية الاقتصاد

الجراح: قطاع الاتصالات يشكل دعامة حيوية لتنمية الاقتصاد
الجراح: قطاع الاتصالات يشكل دعامة حيوية لتنمية الاقتصاد

أشار وزير الاتصالات الى ان “قطاع الاتصالات كان ولا يزال يشكل دعامة حيوية لتنمية اقتصاد . إذ يسهم تنفيذ تقنيات وخدمات المعلومات والاتصالات الحديثة في تنمية المجتمع اللبناني والتكامل بين الحكومة ومواطنيها”.

وقال الجراح في حفل إطلاق الورشة السنوية لعام 2018 لشركة “هواوي” للاتصالات في فندق كمبنسكي – : “مع التكيف الفعال لخدمات الاتصالات المتقدمة والموثوقة والميسورة التكلفة، يتم إزالة القيود والعوائق المختلفة التي تحول دون نمو الاقتصاد، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والمعرفة والتعليم وخلق فرص العمل والوصول إلى جميع أنواع الخدمات”.

وتابع: “منذ بدء عملي كوزير للاتصالات، شرعت مع فريقي في تنفيذ سلسلة من المشاريع الهامة مع وضع ثلاثة تخصصات رئيسية في الاعتبار: تزويد مواطنينا بشبكة إنترنت عالية السرعة وموثوقة، تحسين التغطية وجودة خدمات الهاتف المحمول على الصعيد الوطني وتخفيض الأسعار مع الحفاظ على تدفق الإيرادات للخزينة عبر جميع التقنيات والخدمات التي تشمل Fixed وMobile وiv وتسريع خدمات الاتصالات التي طال انتظارها والتي تمس الحاجة إليها والتي يتوقعها مواطنونا والصناعة والحكومة بهدف الحفاظ على النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجذب الشركات العالمية للاستثمار في لبنان، ما يؤدي إلى حافز في خلق الوظائف ووضع لبنان بين نظرائه في المنطقة والعالم”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى